مراجعة تطبيق كريم وجنى – تطبيق تعليمي عربي للأطفال!

Karim and Jana app

تطبيق كريم وجنى هو تطبيق أطفال جديد موجه للأطفال بأعمار تتراوح بين 3 و6 سنوات، لدعم وتطوير مهارات الطفل على عدة مستويات ومنحه أساسًا مبكرًا في مجالات مثل الرياضيات ومهارات التواصل واللسانيات. ويتميز التطبيق بتركيز كبير على تحسين محيط الطفل وتعامله مع الأجهزة الإلكترونية من خلال إشراك الآباء عبر الاستدلال بدراسة دولية من أجل تحديد المدة التي يجب أن لا يتجاوزها الطفل أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، والتي يوصى بأن لا تتجاوز نصف ساعة، وحثّهم -الآباء- على الاستفادة من محتوى اللعبة الذي يتلقاه الطفل بشكل تفاعلي في المحادثات اليومية من أجل ترسيخ ما تعلمه.

Karim and Jana app sections

ويضم التطبيق عددًا من الأقسام التعليمية المتنوعة التي تعدّ بداية جيدة للغاية لطفل، بدءًا بقسم الأرقام الذي يضم عددًا من النشاطات التي تركز على تلقين الطفل للأرقام من 1 إلى 20 ليكتسب الطفل مهارات عدة مثل العدّ، التعرف على الأرقام وفهم العلاقة بين الرقم وقيمته، وذلك عبر وسائل مثل الألعاب والبطاقات، مع زيادة صعوبة الألعاب مع تقدم الطفل ضمن التطبيق. وتقوم الأقسام الأخرى على نفس المبدأ، حيث يتم توظيف الألعاب والبطاقات لتسهيل عملية تعلم الطفل لمحتوى كل قسم.

Karim and Jana app Numbers

وتتمثل الأقسام الأخرى في قسم أشكال لتعريف الأطفال على أشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد بهدف تعرف الطفل على الأشكال وتوظيفها في ألعاب تفاعلية على أرض الواقع مثل ألعاب بناء الأشكال. أما قسم القصص فيعمل على تطوير مهارات الطفل في مجال الرياضيات، الإصغاء، والاستيعاب. في حين يتجه التطبيق لتوظيف الموسيقى من أجل تسهيل عملية تعليم الطفل للرياضيات، مستغلًّا حب الأطفال للموسيقى والحركة. أما قسم المغامرة فيأخذ الطفل في رحلة عبر مملكة الأردن ضمن ألعاب تفاعلية متنوعة.

Karim and Jana app Shapes

ويتيح تطبيق كريم وجنى إمكانية إنشاء الآباء لحسابات مختلفة لكل طفل، حيث يؤكد التطبيق على ضرورة استمتاع كل طفل بتجربة تعلم ولعب خاصة به حسب مهاراته، وبالتالي يستمر دور الآباء في تنظيم وإدارة وقت أطفالهم عبر التطبيق. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق من تطوير مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

Karim and Jana app creating multiple accounts

تحميل تطبيق كريم وجنى

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.