كيفية تغيير نغمة التنبيهات الافتراضية على أندرويد

ترافق نغمة التنبيهات المستخدم طوال اليوم، حيث يستمع للنغمة الافتراضية في كل مرة يتوصل فيها برسالة نصية جديدة أو تنبيه من تطبيق ما، ومع عدم ممانعة العديد من المستخدمين في الإبقاء على نغمة التنبيهات نفسها، يتجه آخرون إلى تمييزها بنغمة مختلفة، أكان ذلك لرغبتهم في التغيير لنغمة معتادين عليها على هواتف سابقة أو لكونهم يريدون نغمة مميزة يتعرفون عليها بسهولة خصوصًا عند التواجد مع أشخاص آخرين قد يمتلكون هواتف من نفس الشركة -سامسونج على سبيل المثال- الشيء الذي يؤدي أحيانًا إلى اختلاط الأمر على الجميع في حال كانت نغمة التنبيهات هي ذات نغمة الصافرة المعروفة من سامسونج مثلًا. وعليه، هذا شرح لكيفية تغيير نغمة التنبيهات بسهولة على أندرويد.

بداية، سيكون على المستخدم التوجه إلى إعدادات النظام ثم البحث عن خيار الصوت والتنبيهات أو الصوت فقط حسب الجهاز المستخدم:

Sounds and Notifications Android

ثم نغمة التنبيهات الافتراضية، واختيار أي نغمة من الخيارات المتاحة:

Android Notification Ringtone

من جهة أخرى يمكن تغيير النغمة على تطبيقات أخرى تعتمد على نغمات خاصة بها، أي أن النغمة التي سيسمعها المستخدم أثناء استلام رسالة على واتساب أو فيس بوك ماسنجر ستكون مختلفة عن تلك التي تم اعتمادها ضمن النظام، حيث يمكن تغيير نغمة هذه التطبيقات كذلك.

فعلى تطبيق واتساب يمكن للمستخدم النقر على قائمة النقاط الثلاث أعلى اليمين، اختيار إعدادات، ثم تنبيهات، والنقر على نغمة التنبيهات وتغييرها حسب رغبة المستخدم.

Whatsapp Notifications Tone

أما فيس بوك ماسنجر، فيمكن التوجه إلى الإعدادات عبر النقر على صورة الملف الشخصي، اختيار النغمة وتغييرها، مع عدم توفير التطبيق لإمكانية اختيار نغمة مخصصة كما هو الحال مع واتساب، وبالتالي سيكون على المستخدم اختيار نغمة تنبيهات ماسنجر من بين الخيارات المتاحة فقط.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.