كيفية تحميل وتنصيب تطبيق Youtube Go الجديد من جوجل

Youtube Go app

أصبحت نسخة يوتيوب الخفيفة Youtube Go متوفرة للتحميل في نسختها النهائية بعد فترة تجريبية طويلة، وتعد هذه النسخة موجهة للبلدان النامية، لكن على ما يبدو فإن التطبيق سيكون مفيدًا حتى للمستخدمين الذين لا يعانون من مشكلة على مستوى اتصال الإنترنت، حيث يوفر ميزات مفيدة للغاية لمستخدمي يوتيوب كونه يوفر إمكانية تحميل فيديو معين بجودات متنوعة، كما أنه يعمل بشكل أفضل في المناطق التي تحتوي على اتصال إنترنت أضعف.

Youtube Go app Search feature

ويرجع توفير جوجل لنسخة أخف من يوتيوب لكون هذا الأخير يحتاج لاتصال إنترنت جيد ليعمل بالشكل المطلوب، خصوصًا وأن مهمته الأساسية هي عرض فيديوهات للمشاهدة المباشرة، وهو ما يتطلب اتصال إنترنت جيد لا يتوفر لدى شريحة مهمة من المستخدمين القاطنين في البلدان النامية التي مازالت لم تصل خدمات الإنترنت فيها إلى المستوى المطلوب أو توفرها بسعر مبالغ فيه مقارنة بالبلدان الأخرى، لذا فإن التطبيق يوفر للمستخدمين تحميل الفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق بدلًا من الانقطاع المستمر أثناء المشاهدة، ما يعد اقتصاديًّا.

وفي حال تحميل التطبيق كملف APK، هذه طريقة تنصيبه:

Activation Unkonwn Sources Android

بداية سيكون على المستخدم تفعيل خيار Unknown Sources أو المصادر غير المعروفة الذي يمكن الوصول إليه من خلال التوجه إلى إعدادات – الحماية – المصادر غير المعروفة.

Youtube Go apk installation

بعد تحميل ملف APK التطبيق، يمكن فتحه ببساطة وتنصيبه بشكل طبيعي.

Installing Youtube Go app

ويمكن تحميل تطبيق Youtube Go من متجر جوجل بلاي أو تحميله كملف APK في حال كان التطبيق لا يتوفر للتحميل في بلد أو عبر هاتف المستخدم.

تحميل تطبيق Youtube Go

APK

ياسين الشريك

أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.