كيفية معرفة كل التطبيقات التي سبق لك تحميلها على الآيفون

التطبيقات المحملة على الآيفون

في بعض الأحيان نحتاج إلى معرفة التطبيقات التي قمنا بتحميلها على هواتفنا الذكية، فمثلاً قد نقوم بتنزيل تطبيق معين على هاتف آيفون ونستخدمه لفترة معينة ثم نقوم بحذفه وبعد فترة من الوقت نحتاج لاستخدام هذا التطبيق وإعادة تنزيله أو ربما للتوصية به لشخص آخر ونريد تذكر اسمه.

لحسن الحظ، يُمكن لمستخدمي هواتف آيفون معرفة كافة التطبيقات التي سبق لهم تحميلها أو شرائها وهذا يشمل التطبيقات المجانية والمدفوعة، أو حتى التطبيقات التي تم تحميلها على جهاز آخر باستخدام نفس حساب آبل الخاص بك.

الطريقة سهلة وبسيطة كما هو موضح في الخطوات أدناه، لكن يجب عليك التحقق في البداية من تسجيل الدخول إلى حساب آبل الخاص بك على هاتف آيفون الذي تريد أن تعرف التطبيقات المحملة عليه مسبقاً.

كيفية معرفة كل التطبيقات التي سبق لك تحميلها على الآيفون


1- على هاتف آيفون الخاص بك، توجه إلى متجر التطبيقات “آب ستور”

2- اضغط على صورة الملف الشخصي الخاص بك من أعلى جانب الشاشة

3- ستظهر لك قائمة بعدة خيارات اضغط على مشتريات Purchased

ستظهر لك الآن قائمة بكافة التطبيقات المجانية والمدفوعة التي قمت بتنزيلها على هاتف آيفون الخاص بك، ستلاحظ ظهور رمز تنزيل بجانب التطبيقات التي قمت بحذفها ويُمكنك من خلاله إعادة تنزيلها، أما التطبيقات التي لا تزال على هاتفك فسيظهر جانبها خيار فتح أو تحديث.

هناك خيار من أعلى الصفحة باسم ليس على هذا الجهاز Not on this iPhone يتيح لك معرفة التطبيقات المحذوفة فقط أو التطبيقات التي تم تنزيلها باستخدام نفس الحساب على جهاز آخر.

من المهم الإشارة إلى أن تطبيقات الآيفون الأساسية لا تظهر في هذه القائمة كونها مثبتة مسبقاً على هواتف آيفون لكن يُمكنك فقط إدارة المدفوعات والاشتراكات والمشتريات داخل التطبيق فقط.

إذا أردت التحقق من سجل الشراء الخاص بالتطبيقات على هاتف آيفون الخاص بك فاتبع الخطوات التالية:

1- توجه إلى الإعدادات

2- اضغط على اسمك ثم اضغط على الوسائط والمشتريات

3- اضغط على عرض الحساب ثم سجل المشتريات – قد تتم مطالبتك بتسجيل الدخول لحساب آبل الخاص بك.

يُمكنك أيضاً معرفة قائمة بالتطبيقات والاشتراكات والموسيقى والمحتويات الأخرى التي اشتريتها من خلال التوجه إلى سجل الشراء عبر الإنترنت والذي يُمكن الوصول له من خلال الرابط reportaproblem.apple.com وذلك بعد تسجيل الدخول إلى حسابك.

هاني محمود
مدون تقني