ماذا قال النقاد عن لعبة ASSASSIN’S CREED ORIGINS

ASSASSIN'S CREED ORIGINS

أخيراً، صدرت اللعبة المنتظرة ASSASSIN’S CREED ORIGINS على منصات الألعاب المنزلية والحاسب الشخصي.

وكما هو متوقع تلقت اللعبة مراجعات إيجابية من النقاد في معظمها، مع إشادة واضحة بالعديد من المزايا الفريدة للعبة.

وعلى موقع ميتاكريتيك المتخصص في جمع مراجعات الأفلام والألعاب والمسلسلات التلفزيونية حصلت اللعبة على 33 مراجعة من بينها 29 مراجعة إيجابية 4 مراجعات مختلطة، وذلك لنسخة بلاي ستيشن 4، لتحصل على تقييم إجمالي 84 نقطة.

دعونا نستعرض معكم مجموعة من الآراء النقدية حول لعبة ASSASSIN’S CREED ORIGINS

موقع أبو عمر التقني – التقييم 76 – لقراءة المراجعة الكاملة اضغط هنا

تأخذ Assassin’s Creed: Origins منحى مختلفاً هذه المرة، مع التركيز أكثر على RPG في تخصيص الشخصية وأسلوب القتال.

أمور مملة كثيرة اعتدنا عليها في هذا النوع من الألعاب، لكنها تُقدم فرصة لاستغلال العالم المفتوح الضخم الذي ينبض بالحياة من كل صوب بفضل الأصوات الرائعة.

للأسف لا أستطيع قول نفس الشيء بالنسبة لمستوى الرسوم وتصميم الشخصيات المنخفض الجودة عموماً.

موقع Digitally Downloaded – التقييم 90

هذه هي أفضل لعبة في سلسلة أساسنز كريد.

لقد ساعدت السنة الإضافية من وقت التطوير شركة يوبي سوفت للعودة إلى مركزها الإبداعي مرة أخرى، وصياغة شيء تلمس فيه الحداثة والنشاط.

موقع IGN – التقييم 90

القتال مدروس ومليء بالتحدي، وعلى الرغم من أن نظام الغنائم لا يصل إلى المستوى المثالي مقارنة بألعاب مثل ديستني 2، إلا أن هناك ما يكفي من أنواع مختلفة من الأسلحة وكذلك تنوع كافي للأعداء وبما يجعلك قادراً على المبادلة بين الأسلحة بما يلبي الوضع.

موقع XGN – التقييم 90

كان التوقف لسنة واحدة هو كل ما تريده لعبة Assassin’s Creed Origins، فهي تبدو كأنها جديدة كلياً، ولديها نظام قتال جيد، مع قصة رائعة وبدت مدهشة تماماً. اللعبة لديها مشاكلها وأعطالها التي لا يمكن تجنبها، لكن هذا لا يقلل من متعة اللعبة.

موقع The Games Machine – التقييم 88

ASSASSIN’S CREED ORIGINS هي أفضل عودة ممكنة للسلسلة. مع قصة متماسكة وعالم مفتوح مذهل لمصر القديم، فإن اللعبة هي رحلة رائعة لا تنسى.

إعادة تجديد اللعبة بأسلوب لعب RPG نجح بصورة رائعة، واللعبة هي مزيج مثالي لأبرز المزايا الشهيرة في السلسلة مع نكهة حداثة فيما يتعلق بالتصميم.

موقع Destructoid  – التقييم 80

تجربة الكثير من الأشياء الجديدة في آن واحد كانت مخاطرة كبيرة بالنسبة للعبة، لكنها في النهاية نجحت، وإطار اللعبة استطاع حمل هذه المخاطرة.

موقع TheSixthAxis – التقييم 80

بعد أن فوتنا عام على السلسلة، تعود أساسنز كريد عبر مرحلة انتقالية لتعيد اللاعبين إلى تأسيس جماعة الأخوية ومصر القديمة هي رمزاً لذلك.

الوضع الجديد للعبة، وتحسين نظام القتال، وتحريك السلسلة نحو كونها RPG حقن هذه السلسلة بحياة جديدة.

موقع CGMagazine – التقييم 75

Assassin’s Creed Origins جلبت مصر القديمة إلى الحياة من جديد مع أفضل عالم مفتوح قدمته يوبي سوقت لغاية الآن، مع ذلك نظام القتال لم يكن متقناً بصورة كافية كما أن فقر ميكانيكية الـ RPG قد عكر بعض أجزاء التجربة.

موقع GameSpot – التقييم 70

لقد مرت سلسلة أساسنز كريد بالعديد من التغييرات في تاريخها الطويل، وتبدو لعبة Origins كأنها الخطوة الأولى في بداية رحلة جديدة. اللعبة لها نصيبها العادل من المشاكل، ولكن الرؤية لمستقبلها تستحق أن نطاردها.

موقع VideoGamer

حجم وجمال مصر القديمة مذهل للغاية، قد تجد نفسك ضائعة في قضاء ساعات للاستكشاف فقط. ولكن، مع ذلك فإن القصة الرئيسية أصبحت مهددة بالضياع.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني