كيفية فتح روابط تويتر في المتصفح الافتراضي للهاتف

تطبيقات التواصل الاجتماعي سهلت عملية الانتقال من الراوبط التي قد تجدها ضمن المنشورات أثناء تصفحها إلى المتصفح من خلال تزويد هذه التطبيقات بمتصفح داخلي يساعدك على تصفح هذه الراوبط دون الحاجة للانتقال لمتصفح خارجي مثل جوجل كروم أو غيره.

ولكن قد تحتاج للاحتفاظ بهذه الراوبط على متصفح معين إذا لا يتيح المتصفح الداخلي تعدد النوافذ لذلك يمكنك إلغاء المتصفح الداخلي للراوبط في جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي ومنها تويتر من خلال الخيارات الموجودة ضمن التطبيق نفسه.

تقدم المتصفحات الأساسية مثل جوجل كروم الكثير من المزايا الإضافية مقارنة بالمتصفح الداخلي للتطبيقات مثل تويتر، والأهم أيضاً أنه بإمكانك تفعيل المزامنة أو الاحتفاظ بها في مواقعك المفضلة وغيرها.

لذلك إذا كنت ترغب بتنظيم الروابط والمواقع التي تزورها وتحقيق أقصى استفادة منها، فنحن ننصحك بالاعتماد على المتصفحات المثبتة على هاتفك بدلاً من المتصفح الداخلي لتويتر.

في الخطوات التالية نتعرف على كيفية إجبار تويتر على فتح الرابط في المتصفح الافتراضي للجهاز مثل كروم أو سفاري بدلاً من استعراضها في المتصفح الداخلي.


كيفية فتح روابط تويتر في المتصفح الافتراضي للهاتف

1- في البداية شغل تطبيق تويتر واضغط على صورة ملفك الشخصي من أعلى الشاشة

2- بعد ذلك انتقل إلى الإعدادات والخصوصية

3- اختر تسهيلات الاستخدام والعرض واللغات

4- في الصفحة التالية اضغط على العرض

5- في الأسفل ستجد خيار متصفح الويب، قم بإزالة إشارة “الصح” عن استخدام المتصفح في التطبيق

بهذه الطريقة في حال الضغط على أي رابط ضمن التغريدات في تطبيق تويتر ستتوجّه مباشرة لاختيار المتصفح الخارجي المناسب لك أو المتصفح الافتراضي في حال اختيارك لأحد المتصفحات في هاتفك كمتصفّح دائم للروابط مثل جوجل كروم أو سفاري أو أوبرا وغيرها من المتصفحات.

هاني محمود
مدون تقني