آيفون 8 وآيفون 8 بلس – ما الجديد؟

iPhone 8 iPhone 8 Plus

قدمت آبل الجيل الجديد من هواتف آيفون: آيفون 8 وآيفون 8 بلس، واللذان يعتبران نسختان محدثتان من الإصدارين السابقين آيفون 7 وآيفون 7 بلس، مع تميز الهاتفين الجديدين بمعالج أسرع، شاشة True Tone، وكاميرات جديدة. من جهة أخرى، حافظت الشركة على نفس التصميم السابق الذي تميز به هاتفا آيفون 7 وآيفون 7 بلس، أو بالأحرى، منذ سنة 2014 حيث قدمت آيفون 6 وآيفون 6 بلس بنفس التصميم، الشيء الذي قد يثير حفيظة العديد من محبي الشركة، في الوقت الذي تتجه فيه معظم الشركات الأخرى لتقديم هواتف بتصاميم عصرية تركز على إبراز الشاشة وجعلها دون حواف تقريبًا، لكن آبل فضلت أن يقتصر هذا التصميم على نسخة iPhone X فقط، لتوفر هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس، بنفس التصميم القديم.

جديد: شاهد بالفيديو مراجعة هاتف آيفون 8 بلس – اضغط هنـــا

 

iPhone 8 Display

ولعل أبرز تغيير يحمله تصميم هاتفا آيفون 8 وآيفون 8 بلس هو تميز خلفية الجهاز بمادة الزجاج بدلًا من المعدن، ويأتي هذا التغيير من أجل دعم ميزة الشحن اللاسلكي التي يتميز بها كلا الجهازين، مع عدم وجود مدخل سماعات كما هو الحال مع الإصدار السابق. وتعمل ميزة الشحن اللاسلكي على هاتفي آيفون الجديدين بنفس الطريقة التي تعمل بها هواتف أندرويد الأخرى، حيث يكفي وضع الهاتف على لوحة الشحن اللاسلكي لتبدأ عملية الشحن. هذا وعملت آبل على تحسين الشاشة على الهاتفين، حيث أضافت تقنية True Tone التي قدمتها بالفعل ضمن لوحي آيباد برو 10.5، والتي تعمل على ضبط إضاءة الشاشة تلقائيًّا لتتناسب والإضاءة المحيطة بالمستخدم، للخروج بألوان أدق.

iphone 8 Plus

على مستوى العتاد الداخلي، قدمت آبل معالجها الجديد A11 Bionic، والذي يأتي بست أنوية، إثنان منهما أسرع بنسبة 25 بالمئة من المعالج السابق A10، وأربع أنوية أسرع بنسبة 70 بالمئة على حد زعم آبل، كما قدمت آبل معالج رسوميات خاص بها يعد أسرع بنسبة 30 بالمئة. أما الكاميرا، فقد حافظت على نفس عدد الكاميرات في الهاتفين، حيث سيأتي هاتف آيفون 8 بكاميرا وحيدة بدقة 12 ميغابكسل، تعد أكبر، أسرع، وتتميز بميزة التثبيت البصري OIS. أما آيفون 8 بلس، فيأتي بكاميرا مزدوجة، مع تميز أحد المستشعرين بفتحة f/1.8، في حين يتميز الآخر بفتحة f/2.8، مع تميز الهاتف بميزة جديدة تدعى Portrait Lighting، والتي تتيح للمستخدم ضبط الإضاءة في صور Portrait، مع إشارة آبل إلى أن التحسينات تنطبق على الفيديو كذلك، حيث يدعم الهاتفان تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، مع دعم فيديوهات العرض البطيء لدقة تصل إلى 1080p بمعدل 240 إطارًا في الثانية.

iPhone 8 Plus wireless charger

ووصفت آبل هاتفي آيفون 8 كأول هاتفين مصممان للواقع المعزز، حيث تم إعداد كاميرا الهاتفين لتعمل مع الواقع المعزز إلى جانب دعمهما بمستشعرات جديدة من أجل تتبع حركة أفضل. وسيأتي هاتفا آيفون 8 بثلاثة ألوان: الفضي، الرمادي، والذهبي، مع توفر هاتف آيفون 8 بسعر يبدأ من 699 دولار لنسخة 64 جيجابايت، في حين سيتوفر هاتف آيفون 8 بلس بسعر يبدأ من 799 دولار لنسخة 64 جيجابايت، مع توفر خيار 256 جيجابايت لكلا الهاتفين بسعر 849 و949 على التوالي. وستبدأ عملية الطلب المسبق على الهاتفين بعد يومين بتاريخ 15 سبتمبر، على أن يصدر الهاتفان بتاريخ 22 سبتمبر.

——–

شاهد بالفيديو مراجعة هاتف آيفون 8 بلس

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.