كيفية التعامل مع بيانات حساب نتفليكس عند تعرضه للاختراق

Netflix

أصبحت حسابات نتفليكس منتشرة بكثرة، خصوصًا مع توسع الشبكة لمناطق جديدة من العالم من بينها عدة دول عربية مؤخرًا، ومع الأهمية الكبيرة التي تحظى بها هذه الحسابات بالنسبة لمحبيها، للسهولة التي تقدمها هذه الشبكة في مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات دون الحاجة إلى البحث عنها وتحميلها بشكل منفصل أو شرائها. وبالنظر إلى الأهمية التي يحملها هذا الحساب سواءً لاحتوائه على تفاصيل بطاقات اعتماد المستخدمين، أو لاحتوائه على بيانات متعلقة بنشاط المستخدم من قائمة مشاهدة واقتراحات، هذه كيفية حماية هذه التفاصيل والبيانات في حال تعرض حساب المستخدم على نتفليكس للاختراق:

حذف المستخدمين غير المصرح لهم

سيكون على المستخدم في حال تعرض حسابه للاختراق التخلص من كافة المستخدمين غير المصرح لهم، وذلك من خلال تغيير كلمة المرور، إنهاء الحصة الحالية، وتغيير عنوان البريد الإلكتروني.

التأكد من أن الحساب تعرض للاختراق

على المستخدم أن يكون متأكدًا تمامًا أن حسابه قد تعرض للاختراق، ولعل أبسط طريقة لفعل ذلك هي التأكد من مراجعة المستخدم للنشاط الأخير ضمن حسابه من خلال التوجه إلى صفحة My Account، واختيار رابط Viewing Activity من قسم My Profile، ليتضح ما إذا كان شخص آخر قد استخدم حساب المستخدم.

التحقق من الحسابات الأخرى

للتأكد من أن عملية الاختراق لم تَطَل حسابات أخرى، على المستخدم التأكد من بريده الإلكتروني، فيس بوك، إنستغرام، وعدم استخدامه لنفس المعرف وكلمة المرور ضمن كافة حساباته.

تسجيل الخروج من كافة الحسابات

في حال لم يجد المستخدم أي تسلل غير مصرح من طرف مخترق ما، فسيكون على المستخدم تسجيل الخروج من كافة الأجهزة الأخرى المقترنة بنفس الحساب.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.