كيفية إزالة صور غير مرغوب فيها في انستقرام

إزالة صور غير مرغوب فيها في انستقرام

نستعرض معكم خطوات إزالة صور غير مرغوب فيها في انستقرام .. بحيث لا تظهر أي نوعية من هذه الصور على حسابك أثناء التصفح والاستكشاف وكيفية المحافظة على الصور التي تفضلها فقط.

آلاف الصور يتم نشرها يومياً عبر انستقرام ويمكنك مشاهدتها من خلال خيار الاستكشاف Explore وتصفح العديد منها ولكن قد تشاهد العديد من الصور غير المرغوب بها ضمن تلك القائمة نظراً لأن خوارزمية انستقرام تعمل على اقتراح الصور لك بناءً على معايير عديدة من بينها نوعية الصور التي سجلت الإعجاب بها سابقاً أو التي علقت عليها أو الموضوعات والحسابات التي قمت بالبحث عنها وغيرها.

ولحسن الحظ لست بحاجة لحذف بيانات حسابك حتى تتخلص من نوعية معينة من الصور في خيار الاستكشاف داخل تطبيق انستقرام، حيث يُمكنك بمجرد خطوات بسيطة إزالة الصور غير المرغوب فيها ومنع تكرار ظهورها على حسابك كما سنوضح في الخطوات التالية.

خذ بعين الاعتبار أن هذه الطريقة تختلف عن رغبتك في إزالة صورة من انستقرام بشكل نهائي مثل الصور التي تنتهك سياسة انستقرام، في هذه الحالة يجب عليك الإبلاغ عن الصورة وتوضيح سبب رغبتك في إزالتها نهائياً كما وضحنا في موضوع “التبليغ عن منشور مزعج في انستقرام” لكن يجب أن تكون الصورة مخالفة لسياسة المجتمع في انستقرام.

أما إذا كنت تريد فقط استكشاف محتوى أكثر ملائمة لك ومنع ظهور نوعية معينة من الصور في خيار الاستكشاف فإن هذه الطريقة سوف تساعدك في الحصول على المزيد من الصور التي تفضلها وتقلل بشكل كبير الصور غير المرغوبة.

كيفية إزالة صور غير مرغوب فيها في انستقرام


1- في البداية اضغط على خيار استكشاف من الشريط السفلي في تطبيق انستقرام “أيقونة البحث”

2- في حال ظهور صورة غير مرغوب فيها ضمن الصور التي تتصفحها كل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة ثم اضغط على زر القائمة “ثلاثة نقاط رأسية أعلى الصورة”

3- الآن اضغط على غير مهتم – Not Interested

ستظهر لك رسالة من انستقرام تخبرك بأنه تم إخفاء المنشور وسيتم عرض منشورات أقل ضمن نفس الفئة من الآن فصاعداً. ويُمكنك التراجع عن هذه العملية إذا أردت من خلال الضغط على تراجع.

الآن يجب عليك تكرار هذه العملية على مختلف الصور والفيديوهات التي لا تريد ظهورها في محتوى الاستكشاف وستلاحظ أنها ستختفي تدريجياً، لكن من المهم استخدام هذه الخاصية مع عدة صور حتى تقوم خورازمية انستقرام باقتراح محتويات بديلة ومختلفة.

يُنصح كذلك بتصفح بعض الحسابات التي تفضلها، مثلاً إن كنت تريد أن يظهر لك في خيار الاستشكاف على انستقرام محتويات متعلقة بالرياضة، فمن المهم تصفح بعض المحتوى المتعلق بالرياضة سواءً من الحسابات الرياضية أو من خلال علامات الهاشتاج المرتبطة بالرياضة، حيث أن تكرار تصفح نفس الفئة يجعل خوارزميات انستقرام تعطيها الأولوية في حسابك وجلب أهم المحتوى المنشور على الشبكة ضمن الفئة المختارة وعرضها ضمن “الاستكشاف”.

يُفضل كذلك متابعة بعض الوسوم “هاشتاج” في الموضوعات التي تفضلها حيث أن محتوى الاستكشاف متربط بشكل وثيق بها، فمثلاً إذا كنت من عشاق التقنية يُمكنك متابعة بعض الوسوم المرتبطة بهذا المجال وبعدها سوف يبدأ محتوى الاستكشاف بالتحسن تدريجياً.

ننصح كذلك بتسجيل الإعجاب والتعليق على المحتوى الذي ينال إعجابك وذلك لدفع انستقرام لاقتراح المزيد من المحتوى المشابه وهو ما يتيح لك الحصول على تجربة تصفح أفضل وتخفيف الصور غير المرغوبة.

هاني محمود
مدون تقني