5 سلاسل ألعاب لا نريدها أن تنتهي أبداً

God of War

لكل واحد منا سلسلة ألعابه المفضلة، بعضها حقق نجاحاً ساحقاً على منصات الجيل الحالي، بعضها كلاسيكي يعود إلى التسعينيات، لكننا نتفق جميعاً على أننا لا نرغب بنهايتها أبداً، أو على الأقل في أي وقت قريب. إليكم قائمة 5 سلاسل ألعاب لا نريد أن تنتهي أبداً.

Uncharted

إحدى السلاسل المحبوبة لدى الملايين من اللاعبين، منذ بدايتها سنة 2007 على جهاز Playstation 3، إستطاعت هذه الحصرية رفع أسهم شركة سوني وتحقيق مبيعات ضخمة لأجهزتها، هاهي تُكمل جزئها الرابع في سنة 2016، والذي قدم تجربة رائعة شبه مثالية مليئة بالمغامرات، التشويق، بعض من الكوميديا وربما أجمل رسوميات قد تراها في لعبة Playstation 4 إلى حد الآن.

بعد أن صرح فريق Naughty Dog أن Uncharted 4 هي آخر جزء من السلسلة، لم يستطع الفريق تمالك نفسه كثيراً.. ليُعلن لاحقاً عن Uncharted: The Lost Legacy كلعبة جانبية ذات قصة مختلفة تماماً وشخصيات أخرى. مصير السلسلة غير معروف، لكن الفريق تحدث عن رغبته في العمل على أجزاء أخرى من السلسلة إن كان الأمر ممكناً، ونحن نتمنى حقاً أن نرى مزيداً من المغامرات، شخصيات جديدة كلياً ربما، قصص ومغامرات أكثر تشويقاً من السابق، متأكد أن ذلك سينال استحسان الكثيرين!

Resident Evil

سلسلة الرعب هذه كانت إحدى العناوين القليلة التي غيرت مجرى صناعة ألعاب الفيديو بشكل أو بآخر، بفضل أسلوب اللعب الذي تميزت به الأجزاء الأولى، مستوى الرعب الذي تبثه في نفس اللاعب، ناهيك طبعاً عن إنتاج سلسلة سينمائية كاملة بناءًا عليها. يمكننا أن نتفق على أن بعض أجزاء السلسلة لم تكن جيدة حقاً، لكن Resident Evil 7 عادت بقوة إلى جذورها، ويمكننا القول على أنها بداية جديدة للسلسلة، القصة مثيرة دوماً، الكثير من الغموض لا يزال يحوم عالم هذه اللعبة، وكلاعبين فلدينا أمنية بقاء هذه السلسلة حية قدر الإمكان.

لا نملك أية معلومات عن عمل Capcom على جزء جديد من السلسلة، لكن الأمر حتمي خصوصاً مع وجود خوذات الواقع الإفتراضي في الأسواق الآن، ما يعني رعباً مُضاعفاً، ودفع اللاعبين إلى أقصى درجات الثوثر.

Wolfenstein

سلسلة بدأت منذ 1981، وقد أعلنت Bethesda عن جزء جديد في معرض E3 2017، حيث سيُصدر لاحقاً في السنة الجارية. السلسلة تركز على طور القصة، مُقدمة أحداث من فترات زمنية حقيقية لكن بأحداث مختلفة نوعاً ما، الكثير من الأسلحة المُبتكرة والكلاسيكية، وأعداء يجب عليك القضاء عليهم.. من قد لا يرغب باستمرار شيء كهذا؟

لعل ما يجعل السلسلة محبوبة هو تعلقها بمبدائها وأساسيات اللعب التي تميزت بها الأجزاء الأولى، وتركيز فريق التطوير على طور القصة أمر جيد أيضاً، فهذا يعطينا لعبة تصويب وتسديد ذات هدف واحد، عوض طور لعب جماعي شبيه بباقي الألعاب الأخرى، لذا ستكون خيبة أمل كبيرة ان قررت Bethesda التوقف عن تطوير هذه السلسلة.

God of War

وكيف يمكن أن يرغب أي شخص بكامل قواه العقلية أن يرغب بنهاية قصة Kratos، رغم أن الأمر قد يبدوا منطقياً، لكن هناك الكثير من القصص التي يمكن روايتها في الأجزاء القادمة، هذا أمر أعرب عنه مخرج اللعبة Cory Barlog في مناسبات عدة، فقد بدأت حقبة جديدة للتو بالنسبة لـ Kratos، هذه المرة مع ابنه، Atreus.

السلسلة تقدم أسلوباً فريداً في القتال، وهذه المرة ستدعم منظور لعب مختلف عما اعتدناه في الأجزاء السابقة، إضافة إلى عالم شبه مفتوح، أي أنه شاسع ويقدم الكثير من الإمكانيات لإستكشافه واستعماله لصالحك. تفاصيل القصة لا تزال غامضة نوعاً ما، لكن تأكدوا أننا سنرى المزيد من القصص الأبوية في God of War، والكثير من العنف أيضاً!

Gears of War

https://www.youtube.com/watch?v=ji2aU4EdQww

إحدى حصريات Xbox والحاسب الشخصي، حيث تتمتع هذه اللعبة بطور قصة مليئ بالمغامرات والتحديات التي عليك خوضها في بيئات غير طبيعية وسط مخلوقات ضخمة ومتوحشة، هذا طبعاً مع طور لعب جماعي يسهل ادمانه بسرعة.

السلسلة في جزئها الرابع الآن، وفريق التطوير لم يتحدث عن Gears of War 5 بعد، لكن اللاعبين متشوقون لمعرفة ما الذي يخبئه المستقبل لهذه السلسلة، خصوصاً مع إطلاق جهاز Xbox One X المتطور، ما يعني أداءًا عالي ليس فقط على مستوى الرسوميات، بل أيضاً أفضلية على مستوى اللعب الجماعي على الشبكة ومزيداً من الإستقرار في اللعبة ككل، وهي ببساطة سلسلة لا نرغبها أن تختفي في أي وقت قريب، لكن أيضاً نتمنى ألا يغير الفريق الكثير في الأجزاء القادمة، والإبقاء على ما يحبه الجمهور.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.