HomePod قد يكون ناجحاً أكثر من آبل واتش!

يبدو أن عشاق آبل متحمسون أكثر لاستقبال مكبر الصوت HomePod مقارنة بتحمسهم لساعة Apple Watch عند الإعلان عنها قبل سنتين.

مكبر الصوت الذكي HomePod تم الإعلان عنه خلال حدث WWDC 2017 ومن المنتظر أن يصل إلى الأسواق خلال شهر ديسمبر.

آبل تريد أن يكون الإصدار قُبيل عطلة الأعياد التي تعتبر أكثر الفترات نشاطاً من ناحية المبيعات.

مبيعات مكبر الصوت هذا قد تكون في مستوى التوقعات خصوصاً وأن عشاق آبل متحمسون كثيراً لاستقبال هذا الجهاز!

HomePod قد يكون ناجحاً أكثر من آبل واتش!

حسب تقرير من شركة Raymond James المتخصصة في الاستثمار، من المنتظر أن يكون إقبال المستخدمين على HomePod أكثر من من إقبالهم على ساعة آبل واتش عندما تم الإعلان عنها خلال شهر أبريل من سنة 2015.

التقرير ذكر أن 14% من مستخدمي الآيفون حالياً ينوون شراء مكبر صوت آبل عند وصوله إلى الأسواق.

الشركة كانت قد قامت باستطلاع رأي مشابه قبل الإعلان عن ساعة آبل واتش وقد كانت النتيجة 6% فقط.

للإشارة، آبل لم تكشف أبداُ عن الأرقام المتعلقة بمبيعات ساعتها واكتفت بضمها إلى تصنيف Other products الذي ضم منتجات أخرى كسماعات Beats، سماعات Airpods…

نفس الأمر سيكون بالنسبة لـ HomePod الذي سيتم ضمه إلى نفس التصنيف وبالتالي سيكون من الصعب قياس مستوى نجاحه.

في الأخير نذكر أن سوق مكبرات الصوت الذكية سيكون شديد المنافسة بالنسبة لجهاز آبل!

Google Home و Amazon Echo يحققان مبيعات مهمة وهما الرائدين في السوق حالياً.


المصدر: CNBC
Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.