كيفية تفعيل التأثيرات المخفية في إنستغرام

Instagram Filters

يتميز تطبيق إنستغرام بالعديد من التأثيرات المميزة للصور، حيث يوفر تشكيلة من التأثيرات المتنوعة التي يمكن للمستخدم أن يختار من بينها عندما يهمّ برفع صورة جديدة، لكن الأمر لا يقتصر فقط على التأثيرات التي تظهر بشكل افتراضي أثناء عملية اعتماد صور جديدة، حيث أن هنالك عددًا من التأثيرات الأخرى المخفية التي يمكن للمستخدم أن يستفيد منها هي الأخرى. هذه كيفية تفعيل تأثيرات إنستغرام المخفية وإظهارها ضمن قائمة التأثيرات الاعتيادية.

يمكن الوصول لقائمة التأثيرات المخفية من خلال التوجه إلى قائمة التأثيرات التي تظهر عند رفع صورة جديدة، أي محاكاة عملية رفع صورة جديدة على إنستغرام، وعند بلوغ عملية اختيار التأثيرات، التوجه إلى آخر تأثير والنقر على Manage أو إدارة:

Instagram Filters Manage

بعدها ستظهر قائمة بكافة التأثيرات المتوفرة على إنستغرام، التأثيرات المخفية ستظهر بلون باهت، لتفعيلها واعتمادها كتأثير بارز أثناء عملية تحرير الصور، ما على المستخدم سوى النقر على علامة الصح في الجانب الأيمن لكل تأثير، مع إمكانية تعطيل أي تأثير آخر بنفس الطريقة، أي أنه لن يظهر ضمن قائمة التأثيرات الرئيسة:

Managing Instagram Filters

ويمكن للمستخدم ترتيب التأثيرات المختارة بعد أن يفرغ من اختيارها بسهولة عبر الضغط المطول على تأثير ما ووضعه في الأعلى، أي أنه سيرتبها حسب التي يرى أنها الأكثر استخدامًا من طرفه.

الآن، في حال التوجه إلى قائمة التأثيرات الرئيسة، سيجد المستخدم تأثيراته المختارة الجديدة هناك. كنصيحة، يجدر بالمستخدم اختيار مجموعة من التأثيرات التي يرى أنها جميلة ومناسبة لاستخداماته ويقصي التي لا يرى أنه سيستخدمها، ليحصل على قائمة محدودة يسهل التنقل بينها والاختيار من بينها بسهولة عند رفعه لصور جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.