أمازون تريد منعك من مقارنة الأثمنة على الإنترنت عند التواجد بمحلاتها التجارية

هل قمت يوماً ما بمقارنة ثمن منتج في المحل التجاري الذي تتواجد به بأثمنة نفس المنتج على الإنترنت لتجد أن الثمن على الانترنت أفضل ثم تقوم بالخروج من المحل لتطلب المنتج من على الانترنت؟ في حال كنت صاحب المحل فمن المؤكد أن هذا الأمر لن يعجبك وهو نفس شعور أمازون!

الفرق بين المحلات العادية والمحلات التي تمتلكها Amazon هو أن هذه الأخيرة لن تقف مكتوفة الأيدي وهي تشاهد هذا الأمر.

حسب براءة اختراع تم تقديمها لـ USPTO، اختصاراً للمكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، تريد أمازون منع الزوار من الدخول إلى المواقع المنافسة من أجل مقارنة الأثمنة أثناء تواجدهم بمحلاتها.

كيف ذلك؟

الأمر يعتمد على شبكة الوايفاي التي تتوفر داخل محلات الشركة.

فأمازون ستجعل من غير الممكن على المتصلين بهذه الشبكة الوصول إلى بعض المواقع المنافسة لها.

فمثلاً إذا كنت متواجداً بأحد محلات الكتب الخاصة بالشركة وأردت الدخول إلى تطبيق أو موقع أحد المنافسين من أجل مقارنة الثمن فسيتم منعك من ذلك وقد يتم توجيهك إلى صفحة المنتج على موقع أمازون أو قد تجد أمامك أحد موظفي الشركة من أجل إقناعك بإتمام عملية الشراء هناك.

من جهة أخرى، في حال كنت تستخدم الاتصال الخلوي الخاص بك فلن تجد مشكلة في القيام بهذا الأمر.

من الجذير بالذكر أن أمازون نفسها قد استفادت بشكل كبير من هذه المقارنات.

فملايين المستخدمين يقومون بمقارنة الأثمنة على الواقع بأثمنة أمازون ليقوموا في الأخير بالشراء من هذه الأخيرة.

في حال كنت تعرف أن أمازون متجر إلكتروني فقط وتتساءل عن المقصود بمحلات الشركة فأنت لست وحيداً!

ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن أمازون تمتلك عددا من المتاجر على أرض الواقع!

هذه المتاجر تتنوع بين محلات كتب ومتاجر للمواد الغذائية.

عدد محلات الكتب يصل إلى أكثر من 10 في الولايات المتحدة.

بالنسبة لمتاجر المواد الغذائية فعددها سيصل إلى أكثر من 450 بعد الاستحواذ على سلسلة Whole Foods!

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.