كيفية تحسين ظهور خلاصات الأخبار على فيس بوك

Facebook News Feed

أصبح فيس بوك جزءًا لا يتجزأ من حياة العديد من المستخدمين، حيث يقضي الكثيرون معظم ساعات أيامهم على هذا الموقع، حتى وإن كانت خلاصات الأخبار مملة أو مليئة بمنشورات غير مهمة بالنسبة لهم. لتحسين تجربة الاستخدام والاستفادة من الموقع بشكل أفضل، توفر فيس بوك بعض الخيارات الكفيلة بعرض منشورات مهمة بالنسبة للمستخدم، هذه كيفية تحسين عرض خلاصات الأخبار على موقع فيس بوك.

تعمل هذه الطريقة على جعل الموقع يعرض خلاصات الأخبار التي تضم محتوى مهمًّا بالنسبة للمستخدمين، علمًا أن هذا الشرح مبني على تطبيق فيس بوك للأجهزة المحمولة كون معظم المستخدمين يلجون الموقع عبر التطبيق.

بعد فتح تطبيق فيس بوك، يجب النقر على أيقونة الخطوط الثلاثة، النزول إلى الإعدادات، والنقر على خيار News Feed Preferences أو تفضيلات خلاصات الأخبار، بعدها سيتم توجيه المستخدم لصفحة تضم قائمة من الخيارات، بما في ذلك إعطاء الأولوية لما يود المستخدم رؤيته أولًا، إلغاء متابعة مستخدمين أو صفحات حتى لا يتم عرض محتواهم ضمن خلاصات الأخبار الخاصة بالمستخدم، إعادة اكتشاف محتوى أشخاص ألغى المستخدم متابعته لهم واكتشاف صفحات تتوافق واهتمامات المستخدم.

Facebook News Feed Settings

الخيارات السابقة تعمل مثل بعضها البعض تقريبًا، فعند النقر على خيار إعطاء الأولوية للمحتوى الذي يراه المستخدم أولًا، سيتم عرض قائمة من الأشخاص من قائمة الأصدقاء وصفحات سجل المستخدم إعجابه بها، حيث يمكن النقر على أحد الأصدقاء أو إحدى الصفحات لعرض محتواهم أولًا ضمن خلاصات الأخبار، كما يمكن اختيار إعادة الاتصال بأشخاص ألغى المستخدم متابعته لهم، لعرض قائمة بأصدقاء مرتبطين بالمستخدم على فيس بوك لكن منشوراتهم لا تظهر ضمن خلاصات أخبار المستخدم لأنه ألغى متابعته لهم، مع إمكانية النقر على أحدهم وعرض تحديثاتهم مستقبلًا.

Control Facebook News Feed

أما في حال النقر على خيار اكتشاف صفحات تتوافق واهتمامات المستخدم، سيعمل فيس بوك على تحليل الصفحات التي سجل المستخدم إعجابه بها من قبل إلى جانب عاداته الأخرى على المنصة، ثم اقتراح صفحات أخرى قد تثير اهتمامه. وهكذا، سيكون بإمكان المستخدم ضخ دماء جديدة في حسابه والاستفادة من محتواه بشكل أفضل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.