كيف تقوم بتنظيم الكيبلات والأسلاك أسفل مكتبك

مئات من الأسلاك والكيبلات تتواجد أسفل مكاتبنا أو بجانبه سواء أكانت خاصّة بالحاسوب أو الجوال وما إلى ذلك من الطرفيات والأجهزة المختلفة وإن لم تكن مهتمّا بترتيبها فثق بي الأمر سيكون كارثيا.

نصائح بسيطة سأعرضها عليك ستساعدك في تنظيم الكيبلات والأسلاك أسفل مكتبك.


الخطوة الأولى : قم بفصل كل الأسلاك والكيبلات

من المهم أن تبدأ من الصفر، قم بفصل جميع الأجهزة وترتيب الأسلاك والكيبلات وتجهيزها للخطوة التالية حتى تكون على علم بما ستقوم بترتيبه بالطريقة الصحيحة.

 


الخطوة الثانية : قم بتركيب مقبس الكهرباء المشترك على الحائط أو أسفل المكتب

أحد أهم الحلول وأكثرها نفعاً في ترتيب الأسلاك هي رفعها عن الأرض وبالتالي لن تضطر في كل مرّة لإزالتها وتنظيف الأتربة من تحتها.

بكل بساطة قم بتركيب مقبس الكهرباء المشترك في أسفل مكتبك دون أن يكون ظاهراً من خلال ثقبه بشكل بسيط وتركيب عدد من البراغي لتثبيت المقبس المشترك من خلال الأماكن المخصصة له.

 


الخطوة الثالثة : قم بترتيب الكابلات مع بعضها البعض وتقصيرها بأفضل طريقة ممكنة

العديد من الكيبلات تكون طويلة بعض الشيء لذلك قم بلفّها حول بعضها البعض واستخدم منتجا لربطها مع بعضها وأنصحك بالبحث عن velcro straps في أمازون وشرائه وبعد الانتهاء من تجميع الكيبلات بالصورة المطلوبة انتقل للخطوة التالية.


الخطوة الرابعة : قم بوضع دلالات اسمية على الكيبلات

إن رغبت مستقبلاً بإزالة كيبل ما من الكهرباء فالبتأكيد مع وجود العديد من الكيبلات المتصلة لن تكون قادراً على التمييز بينها لذلك قم بوضع لصاقات ورقية على نهاية الكيبلات تشرح وظيفة كل كيبل لسهولة الوصول إليها عند الحاجة.

 

 


تهانينا

بهذه النصائح البسيطة ستكون قادراً على الوصول بمكتبك إلى منظر رائع للغاية وسترتاح من عمليّة تنظيم الكيبلات وترتيبها يوميّا لذلك أنصحك بالتفكير بهذا الأمر بشكل جديّ والقيام به بأسرع وقت.

 

 

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.