كيفية تشغيل سماعات AirPods مع أجهزة أندرويد

AirPods Android

أصدرت آبل قبل أشهر سماعات AirPods اللاسلكية التي أثارت آراء متباينة، حيث رأى البعض أن السماعات تشكل ابتكارًا مميزًا، في حين رأى آخرون أن السماعات تعد مرتفعة السعر ولا تقدم جودة صوت في مستوى التطلعات. وبعض النظر عما إذا كانت السماعات تستحق سعرها أم لا، تعد الطريقة التي يتم ربطها بهاتف آيفون 7 بسيطة، حيث يتم استخدام البلوتوث لهذا الغرض.

airpods android device

ولا يقتصر عمل سماعات آبل الجديدة على أجهزة آيفون فقط، حيث يمكن استخدامها كذلك مع هواتف أندرويد في حال أراد مستخدمو أندرويد تجربة سماعات آبل، مع كون الطريقة بسيطة ومشابهة لطريقة ربطها مع الآيفون، مع العلم أن بعض الميزات قد لا تتوفر على أندرويد بطبيعة الحال.

ولربط سماعات AirPods بجهاز أندرويد، يجدر بالمستخدم وضع السماعات ضمن غطاء الشحن، فتح الغطاء، ثم إيجاد زر الاقتران الصغير المتمركز في الخلف والضغط المستمر عليه لبضع ثوان لحين ظهور ضوء ضمن الغطاء، الشيء الذي يعني أن السماعات قد أصبحت في وضع الاقتران، لذا ما على المستخدم حينها سوى التوجه إلى إعدادات البلوتوث ضمن جهاز أندرويد، البحث عن الجهات المفعلة، والنقر على AirPods من القائمة، ثم الموافقة على النوافذ التي قد تنبثق.

Pairing Airpods with Android

وهكذا سيتم ربط سماعات AirPods بجهاز أندرويد أو حتى حاسوب يدعم البلوتوث، وستعمل كأي سماعات بلوتوث عادية، مع توفيرها لميزات مثل إيقاف الموسيقى مؤقتًا عند النقر عليها حتى في الأجهزة التي ليست من إنتاج آبل، مع غياب ميزات أخرى مثل التنقل الفوري بين الأجهزة عند استخدامها مع أجهزة أندرويد، لكنها ستعمل على تشغيل الصوتيات دون مشاكل، وهو أهم شيء.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.