HTC VIVE تعلن عن أسماء الفائزين بمِنَح برنامج “تأثير الواقع الإفتراضي”

10 مليون دولار أمريكي قيمة الإسهام الذي يقدمه برنامج “تأثير الواقع الإفتراضي”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أبريل 2017: أعلنت HTC VIVE، الشركة العالمية الرائدة في ابتكار تكنولوجيا الواقع الافتراضي، عن أسماء أول المستفيدين من المِنَح التي يقدمها برنامج “تأثير الواقع الإفتراضي”، والذي أطلقته الشركة مسبقاً دعماً منها لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتتمحور أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حول مبادئ القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان تمتع البشرية بالسلام والازدهار. ويقدم برنامج “تأثير الواقع الإفتراضي” مِنَح لمشاريع الواقع الافتراضي المواكبة للأهداف السامية التي تطرحها الأمم المتحدة، وتصل قيمة الإسهام الذي يقدمه البرنامج قرابة ال 10 مليون دولار أمريكي.

وقد قامت الشركة مؤخراً بالكشف عن المشاريع الثلاثة الفائزة بالمِنَح، والتي كانت هي الأكثر تجسيداً لمدى قدرة تكنولوجيا الواقع الافتراضي على مواكبة مبادرات الأمم المتحدة المعنية بحماية كوكب الأرض، مثل مبادرة “العمل المناخي” و”القضاء على الجوع”.

وشملت المشاريع الفائزة، مشروع “فضاء الواقع الإفتراضي”، والذي يعبر عن أول قمر صناعي مبني على تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، حيث يتيح للمستخدم فرصة محاكاة الفضاء عبر تقنية الواقع الافتراضي.

كما حظي مشروع “شجرة” باهتمام القائمين على البرنامج، حيث يعبر هذا المشروع عن ضرورة حماية الغابات من الزوال، وعن أهمية الحفاظ على المساحات الخضراء سعياً لخفض نسبة الاحتباس الحراري.

في حين وقع الاختيار على المشروع الثالث “عسل النحل”، والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول تضاؤل أعداد النحل. وعبر مشروع “عسل النحل”، يستطيع المستخدم بتقمص شكل النحلة ليخوض تجربة المخاطر التي تواجها مستعمرات النحل.

وفي هذا الصدد، قال ريكارد ستيبر، رئيس فايف بورت في شركة “إتش تي سي فايف”: ” نؤمن بقدرات الواقع الافتراضي لما تقدمه هذه التكنولوجيا من تجارب فريدة وقادرة على زيادة الوعي بالتحديات التي تواجهها البشرية. ونرحب بأول الفائزين بالمنح التي يقدمها برنامج تأثير الواقع الإفتراضي، والذين استطاعوا من رفع مستوى الوعي بالأهداف ال17 السامية التي تطرحها الأمم المتحدة للتنمية المستدامة”

هذا ومن المخطط أن تقوم HTC VIVE بالإعلان عن مجموعة أخرى من الفائزين بمنح عام 2017 خلال نهاية العام الحالي.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!