5 أشياء نريد رؤيتها في الجزء القادم من Call of Duty

من المبكر الحديث عن لعبة Call of Duty القادمة، لكن الشائعات، التصريحات والأخبار المتاحة حولها تشير إلى كون استوديو Sledgehammer Games ينوي إعادة السلسلة إلى زمن الحرب العالمية الثانية، بعد اكتفاء المعجبين بحروب الخيال العلمي والفضاء التي لم تستطع التغلب على روعة Battlefield 1، المنافسة التقليدية من استوديو DICE.

انتشرت مؤخراً بعض الصور التي يزعم مُسربها أنها تعود للجزء القادم من Call of Duty، وتوضح الصور بالفعل أن حقبة الحرب العالمية الثانية ستكون موضوع اللعبة، وإن كانت صحيحة بالفعل، فلدينا أيضاً 5 أشياء نريد رؤيتها في الجزء القادم من Call of Duty، لعله سيكون عودة قوية للسلسلة.

التخلي عن أجهزة الجيل السابق

قد لا يبدوا الأمر مهماً جداً في الوهلة الأولى، لكن سلسلة Call of Duty معروفة بتوفرها على منصات الجيل السابق مثل PS3 و Xbox 360، وهو أمر قد يعود بالربح المادي للشركة، لكنه يؤثر على جودة الرسوم واللعبة ككل في بقية الأجهزة، ففريق التطوير يكون مُجبراً على العمل بناءًا على مجموعة من القواعد والتكنولوجيا التي تكون نوعاً ما متأخرة ولا تستغل كامل قدرات الأجهزة الحديثة، ومن الممكن أن تقوم Sledgehammer بالتخلي بالفعل عن هذه الأجهزة للمرة الأولى خصوصاً بعد حديثها سابقاً عن مستوى الرسوم الواقعي الذي سيحمله هذا الجزء.

تقديم وقائع وأحداث حقيقية

على غرار Battlefield 1، نتمنى أن تعتمد Sledgehammer أسلوب الواقعية هنا، الحرب العالمية الثانية إحدى أكبر أحداث التاريخ البشري وليس جيداً أن تعبث به اللعبة عن طريق إدخال طور الموتى الأحياء أو قتال حيوانات آلية.. يجب أن تقدم أحداث واقعية، ربما معركة Normandi الشهيرة والتي اقتبستها الكثير من الألعاب الأخرى عن فيلم Saving Private Ryan لمخرجه Steven Spielberg. عدا ذلك، توجد الكثير من الوقائع والأحداث التي يمكن التطرق لها عن طريق طور فردي ممتاز.

أطوار لعب جديدة ومختلفة

سلسلة Call of Duty معروفة بتقديمها عدة أطوار لعب جماعية والكثير من المحتويات المرافقة لها، فهي لعبة لعب جماعي بالدرجة الأولى، لكن إن اعتمدت على فكرة الحرب العالمية الثانية فالأمر سيتطلب من فريق التطوير تقديم أفكار جديدة للاعبين. تقديم طور لعب ضخم مثل Operations في Battlefield 1 قد يكون رائعاً جداً، ربما من خلال التركيز على خرائط تتسم بالإشتباكات القريبة المدى، دمج المركبات معها مثل السيارات المُسلحة، الدبابات المختلفة بأحجامها وقدراتها، أو ربما تقديم أطوار لعب تركز على نقطة واحدة معينة، مثل القتال باستخدام الطائرات فقط، أو المسدسات دون أية أسلحة أخرى.. كلها أمور قد تشجع لاعبين جدد لتجربة السلسلة لأول مرة ربما.

ميزة تقسيم الشاشة

لعل إحدى الأمور التي افتقدناها في ألعاب الطور الجماعي هي ميزة تقسيم الشاشة، حيث يمكنك اللعب إلى جانب صديقك ورؤية كل تحركاته إلخ. نتمنى أن تقدم Sledgehammer هذه الميزة لمن يرغب باستخدامها، مع التركيز على توفيرها بشكل بسيط.. من يدري، ربما حتى في طور القصة إن كان سيدعم أية مهمات لعب تعاوني!

محتويات جديرة بالشراء وتقود اللعبة للأمام

تواجه الكثير من الألعاب مشكلة تقديم محتويات مدفوعة تقود اللعبة للأمام، وما أقصده هنا هو تقديم شيء يستحق بالفعل الشراء لكونه يوفر تجربة مختلفة وأشياء جديدة سترغب بتجربتها، شاركنا معكم انطباعاتنا عن They Shall Not Pass من Battlefield 1، وهي أولى إضافات اللعبة التي قدمت الكثير من التغييرات والأمور الجديدة للعبة، وكم سنكون محظوظين إن قامت Sledgehammer بتقديم محتوى مُشابه ربما بشكل مجاني في المرة الأولى، الحرب العالمية الثانية مليئة بالأحداث والكثير للإستلهام منه.

 

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.