كيفية حذف حساب انستقرام بشكل نهائي

أصبح بإمكانك الآن حذف حساب انستقرام من خلال تطبيق انستقرام نفسه وبدون الاعتماد على رابط خارجي وذلك بعد التحديث الأخير الذي قامت به انستقرام لعام 2022.

الشبكات الاجتماعية تلعب دوراً كبيراً في حياتنا سواءً بشكل سلبي أو إيجابي، ولكن من الممكن أن تنقلب الفائدة لتصبح نقمة يصعب السيطرة عليها. شبكة انستقرام تعتبر واحد من أشهر هذه الشبكات وخاصّة بعد امتلاك الشبكة من قبل فيس بوك. وإن كنت تشعر بالضجر من استخدامها أو لديك مخاوف متعلقة بالخصوصية أو أي أسباب أخرى فهذا الموضوع سيشرح لك كيفية التخلص من حسابك على انستقرام للأبد.

في العادة يُمكن حذف حساب انستقرام من خلال رابط مخصص للعملية ولكن قامت انستقرام مؤخراً بإدخال خيار حذف الحساب من داخل التطبيق نفسه وهو ما يجعل عملية الحذف سهلة وبسيطة للغاية.

لكن للأسف حتى الآن تقتصر ميزة حذف حساب انستقرام من داخل التطبيق نفسه على هواتف آيفون ولم تصل بعد لمستخدمي هواتف أندرويد، لذلك سنقوم بشرح طريقة حذف الحساب مباشرة من داخل التطبيق وكذلك عن طريق الرابط المخصص للحذف وهي الطريقة التي سيعتمد عليها مستخدمي هواتف أندرويد لغاية وصول الميزة الجديدة لحسابهم.

كيفية حذف حساب انستقرام بشكل نهائي


إذا كنت تستخدم هاتف آيفون فيمكنك حذف حساب انستقرام من داخل التطبيق نفسه ودون الحاجة للاعتماد على أي روابط خارجية كما هو موضح في الخطوات التالية.

1- شغل تطبيق انستقرام على هاتفك الذكي

2- اضغط على زر القائمة “ثلاثة خطوط أفقية في الجانب العلوي الأيمن للشاشة”

3- اضغط على الإعدادات Settings

4- مرر للأسفل ثم اضغط على الحساب Account

5- من قائمة الحساب اضغط على حذف الحساب Delete account

6- الآن سوف يظهر لك خيار تعطيل الحساب Deactivate account أو حذف الحساب Delete account اضغط على حذف الحساب Delete account مرة أخرى إذا كنت ترغب بالتخلص من حسابك نهائياً.

7- ستظهر لك شاشة للتأكيد على رغبتك بحذف حسابك نهائياً اضغط على استمرار حذف الحساب Continue deleting account

سيتم حذف حسابك ويُمكنك مع ذلك استرجاعه خلال 30 يوماً قبل أن يتم حذفه نهائياً وبعدها لن يكون بوسعك استعادة الحساب بأي شكل من الأشكال.


أما إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد فيجب عليك اتباع الخطوات التالية

1- في البداية يجب عليك الذهاب لرابط مخصص لحذف حسابك من خلال الرابط التالي بالضغط هنا

2- قم بالدخول إلى حسابك من خلال تسجيل بيانات الدخول الخاصة بك


3- قم باختيار السبب الذي دعاك لحذف حساب انستقرام من القائمة المنسدلة


4- أعد كتابة كلمة المرور في الحقل الخاص بها واضغط على زر Permanently Delete My Account لحذف الحساب بشكل نهائي

حذف حساب انستقرام

بعد الانتهاء من عملية الحذف سيتم إخفاء حسابك بشكل كامل وسيمنحك انستقرام فترة 30 يوماً للتراجع عن الحذف، في حال أردت حذف حسابك نهائياً فتجنب تسجيل الدخول له خلال هذه الفترة وبعدها سيتم حذفه بشكل تلقائي للأبد.

من خلال حذف حساب انستقرام الخاص بك ستفقد التالي وبشكل نهائي:

  • الصور الخاصة بك
  • الفيديوهات الخاصة بك
  • لن يمكنك التسجيل من جديد بنفس البريد الالكتروني أو اختيار اسم المستخدم مرة جديدة أو استخدامه في حساب آخر
  • لن تستطيع استعادة الحساب مجّدداً أو تفعيله من جديد إلا لو سجلت الدخول قبل انتهاء فترة 30 يوماً

وبهذه الطريقة يمكنك حذف حسابك على انستقرام بشكل نهائي لذلك إن لم يكن لديك ما تخسره ففكّر بشكل جيد قبل اتخاذ قرارك النهائي.

قبل حذف حسابك يُمكنك التفكير بخيار آخر، وهو تحويل حساب انستقرام إلى حساب خاص بحيث لا يُمكن لشخص مشاهدة منشوراتك باستثناء الأشخاص الذين توافق عليهم.

أما إن كنت قد اتخذت قراراً نهائياً بحذف حسابك فمن المهم أن تعرف أنه لا يوجد إمكانية لاستعادته بعد انتهاء مدة الشهر المخصص للتراجع عن الحذف.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.