كيفية حل مشكلة اللغة العربية في فوتوشوب 2017

برامج التصميم متعدّدة بشكل كبير ومنها ما هو المجاني و المدفوع وبالتأكيد تختلف بالميزات والأدوات التي توفرها وتعتبر حزمة شركة أدوبي Adobe هي الأشهر على الإطلاق.

برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop يعتبر واحداً من أشهر الأدوات والبرامج التي تستخدم في عمليّات التصميم وتعديل الصور ومع الإصدار الأخير 2017 كانت هنالك مشكلة في دعم اللغة العربية بشكل كبير أثناء الكتابة بها.

يمكن حل هذه المشكلة من خلال تغيير بعض الإعدادات ضمن البرنامج كالتي سنتعرف عليها في الشرح القادم عن كيفية حل مشكلة اللغة العربية في فوتوشوب 2017.


في البداية وعند محاولة الكتابة باللغة العربية ستظهر لك الأحرف بالمفلوب إضافة لبدء الكتابة من جهة اليسار بدلاً من جهة اليمين.


كل ما عليك فعله لحل مشكلة الأحرف المتقطعة في فوتوشوب 2017 هو الذهاب إلى قائمة Edit ومن ثم اختيار Preferences بعد ذلك اختر خيار Type

 

 

 


 

قم بتفعيل وضع Middle Eastern and South Asian بدلا من East Asian واضغط على ok

وقم بإعادة تشغيل البرنامج بعد الانتهاء من هذه الخطوة

 

 


 

ولحل مشكلة المحاذاة والكتابة من اليمين إلى اليسار اذهب لقائمة Type ومن ثم اختر Language Options وضع إشار صح أمام خيار Middle Eastern Features

 

 

 


 

 

الآن كل ما عليك فعله هو كتابة نص جديد باللغة العربية لتلاحظ حل المشكلة بشكل كامل وظهور الأحرف بحالتها الصحيحة مع الكتابة من اليمين إلى اليسار.

 

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.