HMD Global تقدم Nokia 6 Nokia 5 و Nokia 3 في MWC

Nokia 6

أطلت علينا شركة HMD Global بمنتجات نوكيا الجديدة بنظام أندرويد في معرض MWC ببرشلونة الإسبانية، وشهد الحدث إعلان الشركة عن 3 هواتف رئيسة، وهي Nokia 6 ،Nokia 5، وNokia 3، صحيح أن Nokia 6 كان قد تم الإعلان عنه في وقت سابق في الصين، إلا أن الشركة قررت إطلاقه على المستوى العالمي، ولا تعد هذه الهواتف الجديدة هواتف رائدة، بل تتميز بتقديمها لميّزات مثيرة للاهتمام بأسعار جد منافسة. ودخلت HMD Global مجال الأندرويد تحت شعار أندرويد الخام، حيث ستقدم كافة هواتفها بنظام أندرويد نوجا خام دون أي إضافات أو تعديلات، مع تحديثات أمنية، وهي خطوة رائعة للغاية.

Nokia 6

Nokia 6 front

بداية، يأتي هاتف Nokia 6 أكبر الهواتف الثلاثة بشاشة 5.5 بوصة بدقة 1080p، ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مساحة تخزين 32 جيجابايت، معالج Qualcomm Snapdragon 430، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة واسعة وميزة التركيز التلقائي، وهي ميّزات إضافية مقارنة بما أعلنت عنه الشركة الشهر الماضي عند تقديمها للهاتف في الصين، مع استمرار الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابكسل وفلاش ثنائي، ويدعم الهاتف أيضًا بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويتميز هاتف Nokia 6 بتصميم معدني مع حواف حادة، حيث يمنح المستخدم أريحية في الاستخدام، إلى جانب كون الشاشة في المستوى من حيث زوايا العرض والحجم كذلك. وأعلنت HMD عن نسخة خاصة بلون أسود لامع، بمساحة 64 جيجابايت، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مع اختلاف على مستوى السعر، حيث يأتي سعر هذه النسخة اللامعة بسعر يبدأ من 299 يورو/315 دولار، في حين يبلغ سعر الألوان الأخرى 229 يورو/242 دولار. وسيتوفر الهاتف بكلتا النسختين في الربع الثاني من العام الجاري.

Nokia 5

Nokia 5 Front

أما هاتف Nokia 5 فيأتي بشاشة مقاسها 5.2 بوصة، ويأتي بمواصفات أقل من مواصفات Nokia 6، بمعالج Qualcomm Snapdragon 430، ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت، مع اختلاف أبرز على مستوى التصميم، حيث يتميز Nokia 5 بتصميم معدني مع تميزه بحواف منحنية تجعل الشاشة تبدو وكأنها تنصهر مع الهيكل المعدني، ما يترتب عنه ملمس أفضل بكثير، ما يجعله ذا قيمة عالية بالنظر إلى سعره.

Nokia 5 Design

ويعمل هاتف Nokia 5 بدوره بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا خام، مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل ذات زاوية واسعة. وسيتوفر هاتف Nokia 5 في الربع الثاني بسعر 189 يورو/199 دولار باللون الأزرق، الفضي، الأسود، والنحاسي.

Nokia 3

Nokia 3 phone

ويتميز آخر هواتف الشركة الجديد Nokia 3 بشاشة 5 بوصة، معالج MTK 6737 رباعي النواة، ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت، مع اختلافه على مستوى التصميم مقارنة بالهاتفين السابقين، حيث يأتي بهيكل معدني مع خلفية بلاستيكية، حيث يبدو شبيهًا نوعًا ما بهواتف Lumia الموجهة لسوق الهواتف المنخفضة. مع ذلك، يأتي الهاتف بدوره بكاميرا خلفية وأمامية بدقة 8 ميغابكسل، مع نظام أندرويد 7.1.1 نوجا خام. وسيتوفر الهاتف أيضًا في الربع الثاني من العام الجاري بسعر 139 يورو/147 يورو باللون الأزرق، الفضي، الأسود، والنحاسي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.