كيفية تفعيل الزوايا الدائرية في أي هاتف أندرويد مثل LG G6

LG G6 leak rounded corners

يبدو أن ميزة الزوايا الدائرية في شاشات هواتف أندرويد هي إحدى الميّزات التي ستنتشر بسرعة مع قرب إصدار هاتفي LG G6 وجالكسي إس 8 اللذان ينتظر أن يتميزا بهذه الميزة البسيطة، عِلمًا أن أجهزة Xiaomi وأي هاتف آخر يعمل بروم MIUI يتميز بهذه الميزة، لكن توفرها لدى أحدث جهازين منتظرين من الشركتين الكوريتين سيجعل الميزة أكثر شهرة. ويمكن الحصول على هذه الميزة الآن وحالًا على أي هاتف من خلال تطبيق جديد يقدمه مطورو تطبيق Notifly، ويدعى التطبيق Cornerfly.

تنصيب تطبيق Cornerfly

Cornerfly Accessibility Settings

يمكن تحميل تطبيق Cornerfly من متجر جوجل بلاي، ليتم تفعيل ميزة الزوايا الدائرية ضمن شاشة الهاتف. ويتطلب التطبيق أخذ تصريحين حال تنصيبه، ليتم توجيه المستخدم مباشرة إلى إعدادات الوصول الخاصة بالهاتف، حيث يمكن اختيار تطبيق Cornerfly من القائمة.

Rounded corners abuomar twitter account

تفعيل الزوايا الدائرية في شريط الملاحة

Cornerfly Settings

سيلاحظ المستخدم أن زوايا الشاشة قد بدأت بالفعل بالتحول إلى شكل دائري، لكن مستخدمي الهواتف التي تعمل بأزرار النظام التي تظهر ضمن شريط الملاحة سيواجهون مشكلة في ظهور هذه الزوايا الدائرية فوق الشريط، أي أن التأثير لن يشمل شريط الملاحة وسيبدو بشكل غير مكتمل، لذا يمكن التوجه إلى Applications ضمن قائمة تطبيق Cornerfly الرئيسة وإضافة علامة √ أمام خيار Overlay Navigationbar ضمن حيز التطبيق المراد، وسيحتاج المستخدم هذه العملية غالبًا مع التطبيقات التي يظهر فيها شريط الملاحة بلون مغاير للون الأسود، حتى تتوافق مع تأثير الزوايا الدائرية، طبعًا كما ذكرنا هذا الخيار ليس ضروريًّا لمن لا يستخدم أزرار النظام ضمن هاتفه.

Cornerfly Overlay Navigationbar

وكما هو ملاحظ، فإن هذه الميزة مجرد ميزة جمالية فقط ولا تقدم أي إضافة أخرى، لكن الميزة ستكتسب غالبًا شهرة كبيرة عند انتشارها في الهواتف الرائدة الجديدة.

تحميل تطبيق Cornerfly

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.