واتسآب تقدم دعمها لهواتف بلاك بيري ونوكيا حتى يوليو 2017 وتوقفها لأندرويد 2.3

واتسآب تقدم دعمها لهواتف بلاك بيري ونوكيا حتى يوليو 2017 وتوقفها لأندرويد 2.3واتسآب تقدم دعمها لهواتف بلاك بيري ونوكيا حتى يوليو 2017 وتوقفها لأندرويد 2.3

أخبار جيدة لحاملي نوكيا S40 وSymbian S60 وبلاك بيري التي تعمل على نظام تشغيل BB OS ومن ضمنها  BB10. حيث أنَّ واتسآب أعلنت اليوم عن تقديم دعمها لهذه المنصات البرمجية القديمة حتى 30 من شهر يوليو 2017.

ولكن أيضاً لسوء الحظ بالنسبة لأولئك الذي يعملون مع النسخ الأولى لأندرويد أي النسخ التي تسبق أندرويد 2.3 Gingerbread، أو مع نظام ويندوز 7 أو مع نظام ios 6 وما هو أقل، فإن الشركة المالكة لواتسآب وهي فيسبوك قد ثبتت الموعد النهائي لإلغاء دعم واتسآب لهم مع نهاية عام 2016.

وهنا يكمن السؤال الأهم حول ما الذي يمكن فعله لاستمرار العمل على واتسآب في حال توقف الدعم عن هذه الأجهزة، والحل هو ببساطة يكمن في الترقية والتحديث إلى جهاز أفضل ذو نظام أحدث فمن الصعب جداً الاستمرار مع هذه الأجهزة القديمة.

ولكن أيضاً لا نستغرب أن تقوم واتسآب بإصدار نسخة مصغرة لايت، على غرار Facebook Lite، فمن المستحيل أن تتخلى الشركة عن بضعة ملايين من المستخدمين الغير قادرين على شراء أجهزة جديدة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية