هنداوي: موقع ومؤسسة عربية غنية بالمقالات والكتب الثقافية والعلمية المختلفة

هنداوي: موقع ومؤسسة عربية غنية بالمقالات والكتب الثقافية والعلمية المختلفةهنداوي: موقع ومؤسسة عربية غنية بالمقالات والكتب الثقافية والعلمية المختلفة

موقعنا لليوم هو موقع تابع لمؤسسة عربية غير ربحية هدفها هو نشر العلم والمعرفة في عالمنا العربي. تعمل هذه المؤسسة عبر موقعها موقع هنداوي (هذا رابطه: http://www.hindawi.org/) على نشر الأدب العربي والكتاب العربي والثقافات المختلفة بشكل عام مهما كان نوعها علمية، أدبية أو غير ذلك.

موقع هنداوي

ويتألف موقع هنداوي من مجموعة تصنيفات مختلفة وهي الأخبار والمدونات والكتب حيث تتنوع الأخبار بين ثقافية علمية وأدبية كما تتنوع مكتبة هذا الموقع لتضم تشكيلة واسعة من مختلف الكتب العربية.

مؤسسة هنداوي

نلاحظ ضمن موقع هنداوي أنَّ لكل كتاب موجز قصير يشرح نبذة عنه وعن الكاتب لنعلم قبل البدء بقراءته فيما إذا كان يناسب ذوقنا في القراءة والاطلاع. وعند الدخول إلى هذه المكتبة (مكتبة الموقع) سنجد أيضاً أنَّ المؤلفات الأدبية والكتب التي تتكلم عن التاريخ لها الحصة الأكبر ولكن يوجد من باقي الأصناف عينات تستحق القراءة وغنية بالمعلومات.

كما ذكرنا سابقاً إن المؤسسة المسؤولة عن هذا الموقع (مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة) هي مؤسسة غير ربحية لذلك تستطيع قراءة وتحميل ما تشاء من هذه الكتب مجاناً، فهي تهدف إلى نشر العلم والمعرفة وإغناء الثقافة العربية والقراء العرب وحث المتعلمين على الاهتمام بها وعدم إهمالها. فلا يمكن لنا تجاهل أنَّ عالمنا العربي كان منبعاً للحضارة عبر التاريخ ويجب المحاولة لإعادة هذه المكانة عبر أمثال هذه المؤسسات والمواقع العربية الفتية والرائدة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية