ما هي فائدة التحقق بخطوتين للواتس ؟

فائدة التحقق بخطوتين للواتس

إذا كنت تتساءل عن فائدة التحقق بخطوتين للواتس فهنا تجد معلومات كافية تشرح لك فوائد هذه الميزة وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة.

حتى لا تقع في المشاكل والاختراقات، فمن المهم أن توفر حماية جيدة لكافة حساباتك على شبكة الإنترنت بما في ذلك تطبيقات التراسل الفوري مثل واتس اب.

لحسن الحظ، يوفر التطبيق مجموعة من المزايا الأمنية من بينها ميزة التحقق بخطوتين والتي تمنع أي شخص آخر من الوصول لحسابك.

التحقق بخطوتين هي خاصية اختيارية في واتس اب توفر المزيد من الأمان لحسابك. حيث يجب عليك أن تضع رمزاً إضافياً من اختيارك وستضطر لتذكر وإدخال هذا الرمز في حالات الطوارئ، بما في ذلك محاولة الوصول لحسابك من شخص آخر حيث سيتعين عليه إدخال هذا الرمز للدخول للحساب.

لذلك فإن فائدة التحقق بخطوتين للواتس هي توفير حماية إضافية لحسابك وجعل الأمور صعبة جداً على المخترقين أو أي أشخاص يرغبون بالوصول إلى معلومات معينة في حساب واتس اب الخاص بك.

لكن حتى تستفيد فعلاً من الميزة بأفضل طريقة ممكنة، فيجب عليك أن تأخذ في عين الاعتبار نقطتين في غاية الأهمية. وهي تذكر رمز التحقق الإضافي الذي ستقوم بكتابته أثناء تفعيل الميزة، وإضافة بريد إلكتروني يمكنك الوصول له حتى تتمكن من استرجاع الرمز في حالة نسيانه.

ننصحك بتسجيل الرمز الخاص بك داخل مفكرة آمنة أو كتابة رمز يمكنك تذكره، لكن ابتعد عن الأرقام الشخصية المرتبطة بتاريخ الميلاد أو المعلومات التي يمكن لشخص آخر أن يحصل عليها أو يخمنها.

خذ بعين الاعتبار أن واتس اب سيقوم من حين لآخر بسؤالك عن رمز التحقق وكتابته بشكل صحيح وذلك لضمان أنك تتذكره، ولا يوجد طريقة لوقف هذا الأمر إلا بتعطيل الميزة بالكامل.

ولتفعيل ميزة التحقق بخطوتين في واتس اب اتبع الآتي:

1- شغل تطبيق واتس اب على هاتفك الذكي

2- اضغط على زر القائمة “ثلاثة نقاط عمودية أعلى يسار الشاشة”

3- اضغط على الإعدادات

4- اضغط على الحساب

5- اضغط على التحقق بخطوتين

6- اضغط على تمكين من الأسفل

7- أدخل رقم تعريف من 6 أرقام – يجب عليك أن تتذكر هذا الرقم لاحقاً

8- قم بتأكيد رقم التعريف الخاص بك مرة أخرى

9- سيطلب منك الآن إدخال بريد إلكتروني صالح. أضف البريد في الخانة المخصصة لذلك. وتأكد من إضافة بريد يمكنك الوصول له.

10- قم بتأكيد البريد الإلكتروني مرة أخرى ثم اضغط تم

يُمكنك النقر على تخطي البريد الإلكتروني وتفعيل ميزة التحقق بخطوتين من خلال النقر على تخطي في شاشة إدخال البريد. لكن هذا يعني أنك إذا نسيت رقم التحقق فلن تستطيع الوصول لحسابك لمدة 7 أيام قبل القدرة على إعادة تعيين الرمز مجدداً لذلك من الأفضل دائماً إضافة بريد صالح يساعدك على استرداد رقم التعريف في أي وقت.

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة ستكون الميزة مفعلة على هاتفك وستحصل على طبقة حماية إضافية تجعل من الصعب جداً وصول شخص آخر لحساب واتس اب الخاص بك.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً