أفضل 5 هواتف أندرويد ذات حجم صغير

أصبح تركيز معظم المستخدمين وشركات التصنيع على تقديم هواتف ذكية بمواصفات أقوى وحجم أكبر، ومن الطبيعي أن يستقبل المستخدمون فكرة تطوير أداء هذه الهواتف بقبول كبير، لكن الحجم الكبير ليس مناسبًا للجميع، حيث هنالك شريحة معينة من المستخدمين الذين يفضلون امتلاك هاتف بحجم معقول لاستخدامه بيد واحدة، وضعه في الجيب دون مشاكل، والأهم هو استخدامه بأريحية. لحسن الحظ، تتوفر بعض هواتف أندرويد الجيدة بحجم معقول، هذه قائمة بأفضل 5 هواتف أندرويد بحجم معقول.

هاتف OnePlus X

OnePlus X Back

قد يكون هاتف OnePlus X أكثر هاتف تنطبق عليه تسمية “هاتف مضغوط” حيث يأتي بتصميم جميل يتناسب وحجمه المضغوط الذي سيجعله محببًا للباحثين عن هاتف ذو حجم صغير مقارنة بالأحجام الكبيرة التي تتبناها الشركات في هواتفها الجديدة، خصوصًا عند النظر إلى سعر الهاتف الذي لا يتجاوز 200 دولار. لكن هاتف OnePlus X ليس أقوى هاتف في هذه القائمة، كونه قد صدر منذ سنة تقريبًا، لكن سعره يجعله خيارًا ممتازًا للباحثين عن هاتف مضغوط بأداء جيد مع سعر معقول للغاية، ويأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 801 رباعي النواة بسرعة 2.3GHz، شاشة 5 بوصة بدقة 1080p، ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة microSD لغاية 128 جيجابايت. ويتميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.

هاتف Sony Xperia XA

Sony Xperia XA - Design

هاتف Sony Xperia XA هو أحد الخيارات الاقتصادية الأخرى التي تأتي بحجم معقول، وإن كان ذلك راجعًا في المقام الأول إلى نحافة الحواف التي تقلل من حجمه. ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع أخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل بميزة الزاوية الواسعة، بالإضافة إلى مساحة تخزين 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة microSD. وقد يكون هاتف سوني أفضل من حيث مواصفات الكاميرا مقارنة بهاتف OnePlus لكنه أقل جودة من حيث المواصفات، حيث يأتي بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، شاشة 720p حجمها 5 بوصة، مع كونه هو الآخر يتوفر بسعر لا يتجاوز 200 دولار.

هاتف Samsung Galaxy A3 – إصدار 2016 أو 2017

Galaxy A3 Display

عكس الهاتفين السابقين، يتوفر هاتف Galaxy A3 نسخة 2016 بحجم 4.7 بوصة، لذا سيكون الهاتف خيارًا جيدًا للباحثين عن هاتف أصغر من الهاتفين السابقين. ويتوفر الهاتف بسعر أقل من 250 دولار، مع تميزه بشاشة Super AMOLED، معالج رباعي النواة، كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، مساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD لغاية 128 جيجابايت، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

أما إصدار 2017 من الهاتف فيأتي بنفس حجم الشاشة مع تحسينات على العتاد الداخلي مثل الكاميرا الأمامية والمعالج.

هاتف Sony Xperia X Compact

xperia-x-compact

هاتف آخر من سوني في هذه القائمة يتمثل في Xperia X Compact الذي يتوفر بضعف سعر هاتف سوني الآخر Xperia XA، حيث سيكون خيارًا جيدًا للباحثين عن هاتف مضغوط بكاميرا أفضل. ويأتي الهاتف بشاشة 4.6 بوصة بدقة 720p، مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت، ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسل مع مستشعرات كاميرا ثلاثية تدعم أوضاع التقاط صور متنوعة، كما يتميز الهاتف بميزة تثبيت SteadyShot للفيديو، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وقارئ بصمة.

هاتف Google Pixel

google-pixel-screen

نصل إلى أغلى هاتف في القائمة مع هاتف جوجل الجديد Google Pixel، والذي سيكون موجهًا بالتأكيد للباحثين عن هاتف رائد بحجم مضغوط، أي أن المستخدم هنا يبحث بالفعل عن هاتف رائد بسعر مرتفع، لكنه يريد كذلك أن يكون هذا الهاتف بحجم مضغوط. ويقدم الهاتف شاشة Full HD، أحدث معالج من Qualcomm المتمثل في معالج Snapdragon 821 رباعي النواة، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل. ويقدم هاتف Google Pixel ميّزات أخرى مثل دعم وضع +HDR، مساعد جوجل الجديد، مدخل USB Type-C، دعم الشحن السريع، مع توفر نسخة 32 جيجابايت بسعر 649 دولار.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.