كل ما تحتاج معرفته عن لعبة NiOh

حصلت منذ بضعة أشهر على فرصة لعب النسخة التجريبية من لعبة NiOh، والتي تحكي قصة ساموراي يجوب أرجاء اليابان بعد الحرب الأهلية، في مواجهات مميتة مع مخلوقات خارقة للطبيعة إلى جانب جنود الساموراي والنينجا أيضاً. اللعبة على عكس ما تم الترويج له في الشبكات الإجتماعية، فهي تحمل معها رسومات جميلة ولائقة بالجيل الحالي، بالرغم من أنها قد تعاني من حين لآخر في معدل الإطارات إلا أن فريق Team Ninja قد وعدنا بتصحيح أية أخطاء تعيق تجربة اللعب.


أهم شيء أن لعبة NiOh حصرية لجهاز بلايستيشن 4، وستتكفل سوني بنشرها في أوروبا وأمريكا أثناء إصدارها رسمياً بتاريخ 9 فبراير القادم. أما عن أسلوب اللعب فهو يركز على شخصية William، الساموراي القادم من الغرب، يخوض مغامرات في جوٍ حربي مليء بالدمار الذي خلفته الحرب الأهلية في اليابان، وسنرى ظهوراً لشخصيات حقيقية عاشت تلك الحقبة مثل Tokugawa Leyasu و Kuroda Nagamasa، مايقدم بعداً مثيراً للعبة يجعلك تتعمق أكثر في مجرياتها لمعرفة ما الذي يحدث من حولك. تمت مقارنة أسلوب اللعب كثيراً بسلسلة Dark Souls، وانطلاقاً من تجربتي الشخصية فهو مشابه لها قليلاً على مستوى استعمال الأسلحة مثل السيوف، الدقة والسرعة التي تحتاجها للقضاء على أعدائك خصوصاً أنهم قادرون على قتلك بضربتين ما سيستوجب عليك أن تبدأ من جديد من نقطة الصفر.

أسلوب اللعب نفسه يشكل تحدياً للاعبين، إن كنت تأمل الحصول على شيء مُشابه لصعوبة وتحدي Dark Souls، فلعبة NiOh حتماً قادرة على ذلك وبطابع وقصة مختلفة، كما أنك ستحصل على تشكيلة مختلفة من الأسلحة اليابانية العتيقة التي ستلعب دوراً حاسماً في بعض المواجهات التي ستخوضها. من جهة أخرى، فهناك بعض العيوب التي ستواجهها اللعبة بعد صدورها، حيث أنها لن تقدم أداءًا قوياً بالكامل كما في معظم ألعاب الجيل الحالي، حيث سيستوجب عليك إختيار وضعٍ يمكنك إما من الحصول على معدل إطارات عالي، أو وضعٍ آخر يقدم لك تجربة بصرية أفضل برسوم عالية الدقة وتفاصيل مختلفة، لذا سيكون عليك معرفة ما إذا كان الأمر مناسباً لك قبل شراء لعبة NiOh.

nioh-ps4

الجدير بالذكر أن NiOh أيضاً ستدعم بلايستيشن برو، وفيه يمكنك الإختيار بين أربعة أوضاع، ثلاثة منها توفر جودة رسوميات بالدقة الكاملة ومعدل إطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية في معظم الحالات، أما إن كنت تفضل الحصول على رسوميات عالية بدقة 4K فسيجب عليك التضحية بمعدل الإطارات الذي سيصبح 30 إطاراً في الثانية في وضع Movie.

اللعبة لن تقدم شيئاً استثنائياً، لاتتوقع أن تحصل على تجربة قصصية مليئة بالأحداث الدرامية مثل Uncharted 4، لكنك حتماً ستتمكن من الإستمتاع بجوٍ ياباني عتيق مليء بقصص الساموراي، مخلوقات أسطورية وتجربة قتال فريدة من منظور الشخص الثالث، هذا مع توفير عناصر ستشكل تحدياً لللاعبين، الأمر الذي قد يجعل من إنهاء اللعبة عملية صعبة وطويلة نسبياً.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً