7 نصائح للاعبي الطور الجماعي في Battlefield 1

الطور الجماعي في Battlefield 1 قد يشكل تحدياً صعباً للكثير من اللاعبين، فلا توجد خلطة سحرية تجعل منك لاعباً محترفاً بين ليلة وضحاها، لكن يمكنك دوماً أخذ بعض النصائح والمقدمة من DICE نفسها إلى جانب لاعبين مُخضرمين في السلسلة.


اختر الفئة المناسبة لك

battlefield-1-assault

تأتي Battlefield 1 بأربع فئات، Assault، Medic، Scout و Support، كل واحدة منها تقدم تشكيلة واسعة من الأدوات والأسلحة المناسبة لدورها. فئة Assault ستكون خياراً مثالياً لمن يرغب بالإشتباك مع الدبابات والمركبات، حيث يحصل على أدوات متفجرة مثل القنابل المضادة، الديناميت، الألغام وأسلحة رشاشة متنوعة، أما بالنسبة لفئة Medic فهي إحدى الفئات الضرورية في الطور الجماعي، حيث أن دورها الرئيسي هو معالجة الجنود المُصابين، لذا فمن الجيد البقاء إلى جانب فرقتك. اختيار الفئة المناسبة واللعب بها قدر الإمكان يساعدك أيضاً في التقدم بسرعة والحصول على مزيد من الأسلحة والنقاط.

استخدم الطلقات المضيئة لتحديد أماكن العدو

battlefield-1-flare-gun

إحدى الأدوات التي تحصل عليها فئة Scout هي Flare Gun والذي من خلاله يمكنك إطلاق عدة طلقات مضيئة إلى منطقة محددة تُمكنك من معرفة مكان العدو وإظهاره على خريطة أعضاء فريقك. الطريقة المُثلى لإستخدامه هي بتسديد الطلقة بشكل مقوس، حيث يمكنها أن تغطي مجالاً أوسع وبالتالي إظهار تحركات العدو أيضاً في حالة قرر الهرب أو الإختباء. الجدير بالذكر أن هذه الطلقات يمكن أن تصيب العدو أيضاً وهي تسبب ضرراً كبيراً.

أسلحة Support تحتاج بعض الوقت للتأقلم

battlefield-1-support

فئة Support تأتي بمجموعة من الأسلحة القوية، لكنها في البداية قد لاتكون دقيقة في إصابة الهدف ولعلك لاحظت ذلك، لذا عليك البقاء إلى جانب فرقتك أو اختيار مكان جيد للإختباء وإطلاق النار لبعض الوقت قبل أن تصبح هذه الأسلحة دقيقة كما تريدها، نفس الشيء ينطبق على المسدسات القريبة المدى أيضاً.

استخدم النقاط المتاحة لك بطريقة صحيحة

battlefield-1-war-bonds

لعبة Battlefield 1 تقدم نظام نقاط يحمل إسم War Bonds، أو سندات الحرب، وهي ببساطة النقاط التي تجمعها في المعارك إن قدمت أداءًا جيداً ضمن فرقتك وفئتك، وهي عملة يمكنك استخدامها لشراء أسلحة جديدة وتحسين أدوات مختلفة. لن تحصل على الكثير منها في البداية، لذا تذكر استخدامها فقط ضمن الفئات التي تلعب بها بشكل أكبر من غيرها، واستغلها دوماً لتحسين الأسلحة المناسبة لك.

مواجهة الجنود والخيول

battlefield-1-horses

الخيول إحدى التحديثات الرائعة في Battlefield 1، لكن البعض يتملكه الذعر عندما تتم مهاجمته من قبل عدوٍ يمتطي خيلاً، فيقوم بإطلاق النار عشوائياً أملاً في إصابته، والطريقة الصحيحة هنا هي الإستمرار في الحركة بشكل دائري والتصويب على الجندي، حيث أن الأخير لن يكون قادراً على الإستدارة بالشكل الصحيح أو حتى إصابتك بشكل دقيق وذلك بسبب أسلوب حركة الخيول، لذا استغل الفرصة، حافظ على هدوئك وسدد أفضل طلقاتك عليه.

استمر بإطلاق قذائف الهاون

battlefield-1-mortar

إحدى الأسلحة المميتة في طور اللعب الجماعي هي قذائف الهاون، والتي تأتي من أسلحة ومركبات مختلفة، لذا فحين تتاح لك الفرصة بتجربتها، استمر بإطلاقها تباعاً، ستلاحظ ظهور مشهد شبه سينمائي عند إطلاقك للقذيقة، حيث يستمر المشهد لبضع ثواني فيما ترى الجنود يغيرون أماكنهم لتجنب تلك القذائف، لتعود من جديد لتغيير مكان سقوط القذيفة التالية.. لكن عوض ذلك، يمكنك الإستمرار بإطلاقها دون الحاجة لانتظار انتهاء المشهد، فقط اضغط على زر الإطلاق وشاهد أعدائك يتطايرون في السماء.

أعط المُسعفين فرصة لمعالجتك

battlefield-1-medic

أتذكر في مرحلة النسخة التجريبية، لم تكن فئة Medics أو المُسعفون ذات أهمية كبيرة، أو ربما لم اللاعبون على دراية تامة بالدور المهم الذي تمثله في أرض المعركة، لكن مع الإطلاق الرسمي للعبة، فقد بدأ اللاعبون يدركون كيف يستخدمون أدوات المعالجة والطريقة الصحيحة لتوفير المساعدة لجميع أعضاء الفرقة، لذا فعندما يصيبك أحد الأعداء، انتظر قليلاً، فقط تلاحظ وجود مسعفين بالقرب منك قادرين على معالجتك وإعادتك إلى المعركة.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً