أبرز 5 ميّزات قدمتها جوجل في Pixel وPixel XL

google-pixel-pixel-xl

كشفت جوجل عن هاتفي Pixel وPixel XL في حدثها الخاص الذي شهد إطلاق عدة أجهزة أخرى، بعد تسريبات بالجملة لم تترك أي فرصة لأي مفاجأة، ويختلف الهاتفين من حيث الحجم في المقام الأول، حيث يأتي هاتف Pixel بشاشة مقاسها 5 بوصة بدقة 1080P، في حين يتميز Pixel XL بشاشة 5.5 بوصة بدقة Quad HD، عِلمًا الجهازين مصنعين من طرف HTC، لكن جوجل تحتفظ بكافة حقوق التصميم حيث تشير للهاتفين على أنهما من تصميمها، وهو ما يتضح جليًّا في إعلان الشركة وحتى في الهاتف الذي يحمل علامة G في الخلف نسبة إلى جوجل دون وجود أي شعار لشركة HTC، وهي إحدى الأسباب التي دفعت شركة هواوي لعدم تصنيع الهاتفين بعد أن كانت خيار جوجل الأول بعد نجاح Nexus 6P. وتم التركيز في الحدث على 5 ميّزات أساسية يتميز بها هاتفا جوجل الجديدين، وهي:


المساعد الشخصي Google Assistant

pixel-google-assistant

هاتفا Pixel وPixel XL هما أول هاتفين يأتيان بمساعد جوجل الجديد Google Assistant بشكل مدمج، فعند النقر المطول على زر الرئيسة أو نطق العبارة المبرمجة لإيقاظه، يتم تفعيل المساعِد، وتم استعراض مهام المساعد الشخصي في حدث جوجل واستخدامه في عدة حالات لعرض الصور الملتقطة حسب تاريخ محدد، وتشغيل أي ملف صوتي يتم طلبه، كما يشتمل المساعد على وظيفة Google Now on Tap التي تتيح للمستخدمين السحب إلى الأعلى عند وجود معلومات محددة على الشاشة مثل اسم مطعم ما على سبيل المثال، لعرض معلومات أكثر مثل التقييمات وعنوان المطعم، مع إمكانية الحجز ضمن المطعم بأوامر صوتية فحسب عبر نفس الوظيفة.

تجربة الكاميرا

pixel-camera

فاجأت جوجل الحضور بإعلانها عن كون كاميرا Pixel وPixel XL أفضل كاميرا متوفرة حاليًّا، معتمدة على التقييم الذي حصلت عليه من موقع DxOMark المعروف الذي منحها 89 نقطة، وهو أعلى تقييم مقارنة بالهواتف المعروفة الأخرى مثل جالكسي إس 7 وآيفون 7، وطبعًا لا يعد هذا معيارًا نهائيًّا للحكم على مدى جودة أي كاميرا هاتف، لكنه يشير على الأقل إلى قدرة مستشعر الكاميرا على البروز عند مقارنته بهواتف أخرى. وتأتي الكاميرا بدقة 12.3 ميغابكسل، مع 1.55 مايكرون بكسل وفتحة f/2.0. وتدعي جوجل أن الكاميرا الجديدة تتميز بأقصر وقت لالتقاط الصور مقارنة بأي كاميرا هواتف ذكية أخرى، كما تتميز بتثبيت فيديو يعتمد على مستشعر تحديد الاتجاهات، دون توفر ميزة التثبيت البصري للصور الثابتة.

تخزين سحابي غير محدود

pixel-unlimited-storage

ستتيح جوجل لمستخدمي هاتفيها الجديدين تخزين سحابي مجاني وغير محدود بحيث سيتم تخزين صور المستخدمين وفيديوهاتهم بالدقة الكاملة، وهي نفس ميزة النسخ الاحتياطي في تطبيق Google Photos لكن دون أي حدود على مستوى الحجم، حتى أن فيديوهات 4K سيتم تخزينها بنفس الجودة.

أدوات الاتصال والتواصل

pixel-updates

سيحصل مستخدمو Pixel وPixel XL على تحديثات أندرويد حالما تصبح متوفرة، وتعد التحديثات السريعة أحد أهم الميّزات التي تتميز بها هواتف جوجل. واهتمت جوجل أيضًا بعمر بطارية الجهازين، بتوفيرها لميزة الشحن السريع التي تدعي أنها تقدم 7 ساعات من الاستخدام خلال 15 دقيقة شحن فقط، كما قامت بتوفير خدمة دعم عبر الهاتف طوال 24 ساعة مدمجة ضمن نظام هاتفي Pixel وPixel XL، ما سيتيح لموظف الدعم رؤية شاشة هاتف المستخدم وتقديم مساعدة أفضل، كما يأتي الهاتفين بتطبيق Google Duo بشكل افتراضي.

الواقع الافتراضي

google-event-4

هاتفا Pixel هما أول هاتفين متوافقين مع تقنية Daydream، وقد أعلنت جوجل بالفعل عن نظارات واقع افتراضي Daydream View Headset بسعر 79 دولار خلال نفس الحدث، وتأتي النظارة مرفقة بجهاز تحكم بالحركة تدعي جوجل أنه يتمتع بدقة عالية، حتى أن المستخدمين قادرين على الرسم به، مع اندماج جهاز التحكم ضمن النظارة عند الانتهاء من استخدامه.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً