كل ما نعرفه عن هاتفي Google Pixel وPixel XL

شكلت هواتف نكسس خلال السنوات الماضية العمود الفقري لنظام أندرويد، حيث تقدم جوجل ضمن هذه الأجهزة أحدث ابتكاراتها وإضافاتها لنظامها للأجهزة المحمولة، لكن ينتظر أن تتغير استراتيجية جوجل نوعًا ما هذه السنة حيث ستتخلى عن اسم النكسس وتعتمد اسمًا جديدًا لسلسلة أجهزتها المحمولة تتمثل في اسم Pixel، إذ كشفت التسريبات أن هاتفا جوجل القادمين يحملان اسم Pixel وPixel XL، علمًا أن جوجل لديها بالفعل أجهزة أخرى باسم Pixel مثل الحاسوب المحمول Pixel Chromebook.


اعتماد اسم Pixel


google-pixel-event-3

كشف تقرير خاص بموقع Android Police في وقت مبكر عن هوية الشركة التي ستصمم أجهزة “نكسس” الجديدة الخاصة بجوجل، حيث اعتادت جوجل على اختيار إحدى الشركات المصنعة لتصنيع أجهزتها، ومن بين الشركات التي تعاملت معها جوجل في الماضي نجد سامسونج، إل جي، هواوي…لتقرر هذه السنة عقد شراكة مع شركة HTC، والتي ستقدم أول هواتف جوجل باسم Pixel، وأكبر الجهازين حجمًا سيحمل اسم Pixel XL.


سعر وموعد الكشف عن هاتفي Pixel وPixel XL


 

https://youtu.be/aNnCtmyujLA

تفيد أحدث المعلومات الرسمية من جوجل أن هاتف Pixel XL سيتم الإعلان عنه جنبًا إلى جنب مع هاتف Pixel في الرابع من أكتوبر، حيث كشفت جوجل عن هذا -التاريخ فقط لم تأتي على ذكر الجهازين- من خلال فيديو تشويقي عرضته على قناتها على يوتيوب. ولا ينتظر أن تقدم جوجل هاتفيها الجديدين بأسعار منافسة، حيث سيبدأ سعر هاتف Pixel من 649 دولار، على أن يبدأ هاتف Pixel XL بسعر أغلى حسب التسريبات.


التصميم


Google Pixel
هاتف Pixel حسب أحدث تسريب

أفادت بعض التسريبات في البداية أن HTC تعمل على هاتفين، أحدهما بمقاس 5 بوصة والآخر بمقاس 5.5 بوصة، ما يشكل انخفاضًا على مستوى الحجم بنسبة 0.2 بوصة مقارنة بهاتفي العام الماضي. وأفادت إحدى التقارير أن تصاميم هواتف جوجل للسنوات الثلاث المقبلة ستكون من تصميم شركة HTC بعد نجاح هذه الأخيرة في توقيع اتفاق مع جوجل حول هذا الأمر. وأشارت عدة تسريبات لتصميم شبيه إلى حد ما بهاتف HTC 10، مع تقسيم الخلفية إلى جزأين وإشارة إحدى المصادر لكون الجزء العلوي مغطى بمادة الزجاج، عِلمًا أن التصميم معدني بالطبع كما هي عادة HTC.


الشاشة


هاتف Pixel XL حسب أحدث تسريب من الموثوق Evan Blass
هاتف Pixel XL حسب أحدث تسريب من الموثوق Evan Blass

تميز هاتف نكسس 6 الذي طورته موتورولا بشاشة عملاقة بمقاس 6 بوصة ودقة QHD، وهو حجم كبير اشتكى منه عدة مستخدمين، لتقدم جوجل هاتف نكسس 6 بي في العام الموالي بمقاس أقل تمثل في 5.7 بوصة، ويبدو أن التخفيض سيستمر كذلك هذه السنة نظرًا لإشارة التسريبات إلى أن الهاتف سيأتي بمقاس 5.5 بوصة ودقة QHD، وهو ما تم تأكيده من خلال ظهور مواصفات الهاتف على تطبيق اختبار الأداء AnTuTu، حيث ظهر تميزه بمعالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، دقة QHD، أندرويد 7.0 نوجا، كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل، ومساحة تخزين 32 جيجابايت، طبعًا مع توفر خيارات تخزين أخرى.


النظام


pixel-buttons

من المعروف أن هواتف جوجل تكون بمثابة المعلن عن إصدار نظام أندرويد الجديد، وإن كان هاتف LG V20 قد تميز بكونه أول هاتف يتوفر بنظام أندرويد 7.0 نوجا، لكن الجديد في الأمر هو ظهور ميزة جديدة في نظام هاتفي جوجل القادمين، حيث أن السحب إلى الأسفل ضمن قارئ البصمة سيتيح للمستخدم إنزال قائمة التنبيهات، ولا تعد الميزة ثورية أو شيئًا من هذا القبيل لكنها ستكون متوفرة على ما يبدو ضمن هاتفي Pixel XL وPixel، عِلمًا أن الميزة متوفرة بالفعل ضمن هاتف Huawei P9.


الكاميرا


pixel-xl-camera

قد لا تكون HTC أفضل الشركات التي تقدم كاميرات هواتف ذكية في المستوى، لذا يجب أن تكون قد عملت بجد من أجل تقديم تجربة كاميرا في المستوى، خصوصًا وأن هواوي نجحت العام الماضي في تقديم تجربة تصوير ممتازة في هاتف Nexus 6P. وكما يظهر في اختبار أداء AnTuTu تتميز الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابكسل والأمامية بدقة 8 ميغابكسل، وسيكون علينا الانتظار لحين صدور الهاتف من أجل التعرف على مدى جودة تجربة التصوير ضمن الهاتف.


الأداء


Qualcomm-Snapdragon

تشير أحدث الشائعات المبنية على اختبارات أداء Geekbench إلى أن هاتف Pixel XL سيأتي بنظام أندرويد 7.1 نوجا وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، في حين مازالت هوية المعالج لم تتضح بشكل قاطع، سواء كان Qualcomm Snapdragon 820 أو Snapdragon 821 الجديد، وإن كان اختبار أداء سابق قد أظهر عمله بمعالج Snapdragon 820.


البطارية


google-pixel-event-1

تميز هاتف هواوي نكسس 6P ببطارية سعتها 3450mAh، وإن كانت سعة البطارية لا تعكس بالضرورة أداءها، لكن التحسينات الكثيرة التي أضافتها جوجل على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو قد ساهمت في تقديم الهاتف لعمر بطارية في المستوى. أما هاتف Pixel XL القادم، فيتوقع أن يحتوي هو كذلك على بطارية بسعة 3450mAh، لكننا لا نعلم حتى الآن ما إذا كان سيتميز بدعم ميزة الشحن اللاسلكي، وهي ميزة لم تتوفر في هاتف نكسس 6P، لكنه سيتوفر على ميزة الشحن السريع غالبًا.

تابعونا على حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة تغطيتنا لمؤتمر جوجل الخاص بتاريخ 4 أكتوبر، ومختلف المؤتمرات العالمية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً