مراجعة تطبيق Google Trips الجديد لإدارة الرحلات بسهولة

تطبيق Google Trips هو تطبيق جديد من جوجل تسعى من خلاله لتغيير تفاعل المستخدمين الذين يسافرون لبلدان أخرى من أجل قضاء عطلهم، مع تطبيقات إدارة الرحلات، حيث يعمل التطبيق على توفير حلول مميزة لحالات كثيرة يكون فيها المسافرون في مواقع يحتاجون فيها إلى مساعدة ضمن عدة مجالات متعلقة بالسفر. ويعدّ التطبيق بمثابة دليل سفر عملاق ومدير برامج رحلات لعدة مناطق حول العالم.

ويعمل التطبيق على تحديد المكان الذي يود المستخدم الذهاب إليه، ثم تحميل الدليل الخاص بذلك المكان من أجل استخدامه دون اتصال إنترنت، وهي ميزة مهمة عند السفر إلى بلد جديد حيث قد لا يستطيع المستخدم إيجاد شبكة اتصال إنترنت فور وصوله، لذا فإن إمكانية الوصول للدليل دون اتصال إنترنت هي ميزة مهمة للغاية، كما يوفر التطبيق إمكانية التخطيط لرحلته بشكل مسبق.

google-trips-app-sections

ويضم التطبيق عددًا من أمثلة وجهات السفر المميزة، حيث يحتوي على أكثر 200 مدينة زيارة حول العالم، بما في ذلك المناظر والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، مع إمكانية اعتماد المستخدم لوجهات سفر مخصصة من طرفه من خلال النقر على زر “+” ضمن لوحة اليوم الذي يود المستخدم زيارتها فيه واختيار المعالم السياحية من الخريطة التي تظهر ضمن التطبيق. ويحتوي التطبيق أيضًا على زر يدعى “العصا السحرية” والذي سيعمل على إضافة المعالم السياحية القريبة بشكل تلقائي في حال كان المستخدم مستعجلًا للتعرف على ما يحيط به أثناء سفره، مع إمكانية تحديد الوقت الذي يمكنه فيه زيارتها.

google-trips-app-sections

وتم تقسيم الدلائل ضمن تطبيق Google Trips إلى أقسام متعددة، حيث أن قسم التجوّل في الأنحاء يوفر معلومات مثل كيفية مغادرة المطار حال وصول الطائرة، معلومات حول المواصلات العامة، سيارات الأجرة المحلية…أما قسم “أشياء يمكن فعلها” فيعرض أماكن معروفة، مقترحات مخصصة، وأحداث داخلية وخارجية، كما أن قسم “الأماكن البعيدة” يعرض الأماكن التي يجدر بالمستخدم زيارتها وإن كانت بعيدة عن مكان تواجده، بالإضافة إلى قائمة مرتبة أبجديًّا للأماكن المميزة.

google-trips-app-creating-trips

ويحتوي تطبيق Google Trips على أقسام أخرى أيضًا تتمثل في الحجوزات، الطعام والشراب، وأشياء تحتاج لمعرفتها، وهي أقسام مميزة تحتوي على محتوى كثيف وتفرعات كثيرة شأنها شأن الأقسام السابقة. وكالعادة، تحرص جوجل على دمج خدمات تطبيقاتها مع بعضها البعض، وهو ما تقدمه في تطبيق Google Trips أيضًا، فبالنسبة لمستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني Inbox، سيتم استيراد محتوى رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على معلومات متعلقة بالسفر مثل حجوزات الرحلات، الفنادق، تأكيدات التذاكر، حجوزات المطاعم وغيرها من المعلومات إلى تطبيق Google Trips ودمجها ضمن خطة رحلة جديدة.

google-tips-app-getting-around

وتبدو فكرة التطبيق واعدة للغاية، حيث أحاطت جوجل بالعديد من الجوانب المهمة في رحلات السفر، لذا يمكن القول أن تطبيق Google Trips سيكون بمثابة الدليل الشامل لمن يود تنظيم رحلته بسهولة والتفاعل مع كافة المعطيات بشكل سهل عند الوصول إلى وجهته.


التحميل


Android-Download

ios-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً