أفضل 4 هواتف ذكية بسعر أقل من 100 دولار

zte-zmax-pro

لم يكن أشد المتفائلين في الماضي يتوقع أن تتوفر إمكانية اقتناء هواتف ذكية بسعر لا يتجاوز 100 دولار، لكن الأمر قد أصبح حقيقة، حيث شهدنا على انخفاض سعر الهواتف الذكية طوال السنوات القليلة الماضية، مع ذلك، فإن هاتفًا بسعر 100 دولار أو أقل سيحتوي بالتأكيد على بعض التنازلات، لكن ما تقدمه هذه الهواتف بهذا السعر يبقى مثيرًا للإعجاب. هذه أفضل 4 هواتف ذكية بسعر أقل من 100 دولار.


هاتف Nokia 2


بسعر 99 دولار، يُعد هاتف نوكيا 2 ببساطة أفضل هاتف منخفض التكلفة يمكنك شراؤه الآن، إذ أنه يتميز بتصميم أنيق ومتين مع إطار معدني، إلى جانب معالج رباعي النواة 1.3 جيجاهرتز ونظام أندرويد خام وبطارية كبيرة بسعة 4100 ميلي أمبير، والأفضل من ذلك كله، أنه غير مقفل للعمل على شبكات معينة.

بالطبع كون الهاتف يأتي بميزانية منخفضة فستلاحظ أنه يفتقر لبعض المميزات أهمها بصمة الأصبع.


هاتف BLU R1 HD


 

blu-r1-hd

هاتف BLU R1 HD هو خيار آخر رخيص يتوفر بسعر 50 دولارًا فقط، مع كون هذا السعر مرتبطًا باشتراك المستخدم ضمن خدمة توصيل Prime الخاصة بعملاقة التسوق أمازون إلى جانب سماحه بظهور إعلانات على شاشة القفل ضمن الهاتف، عِلمًا أن شركة BLU معروفة بعدد من الهواتف الاقتصادية المميزة، مع كون هاتف R1 HD خيارًا رخيصًا مثيرًا للاهتمام. ويتميز الهاتف بتصميم وبنية في المستوى، أداء جيد، نظام مستقر وسعر رخيص للغاية، من جهة أخرى، فإن أداء الكاميرا ليس مرضيًا، كما أن الإعلانات تصبح مزعجة عند الاستخدام الدائم، وإن كان سعر الهاتف يجعلها مبررة، عِلمًا أن نسخة أخرى من الهاتف متوفرة بسعر 99 دولار دون إعلانات. ويأتي الهاتف بشاشة IPS بمقاس 5 بوصة وبدقة 720P، معالج MediaTek MT6735، ذاكرة عشوائية 1/2 جيجابايت، مساحة تخزين 8/16 جيجابايت، كاميرا 8 ميغابكسل، بطارية 2500mAh، وأندرويد 6.0 مارشميلو.


هاتف BLU Advance 5.0 HD


 

blu-advance-5-0-hd

هاتف آخر من شركة BLU بسعر رخيص هو BLU Advance 5.0 HD الذي يبلغ سعره 70 دولارًا فقط دون إعلانات ولا اشتراك Prime، مع تقديم الهاتف لميزة الشريحتين، تميزه بتصميم جيد، وحجم مناسب للاستخدام باليد الواحدة. ويتميز الهاتف بشاشة IPS بدقة 720P، معالج MediaTek MT6580 رباعي النواة بسرعة 1.3GHz، ذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجابايت، مساحة تخزين 8 جيجابايت يمكن زيادتها لغاية 64 جيجابايت عبر بطاقة الذاكرة microSD، بطارية 2200mAh، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وأندرويد 6.0 مارشميلو.


هاتف Moto E 2015


 

mote-e-lte

أحد الهواتف المعروفة المتوفرة بسعر 100 دولار هو هاتف Moto E الذي يعتبر أحد أفضل الهواتف الذكية الرخيصة التي تدعم شبكات LTE، وطبعًا يحتوي الهاتف بدوره على تنازلات تبرر سعره الرخيص، لكنه يقدم قيمة ممتازة هو الأخرى بالنظر إلى سعره. ويأتي الهاتف بشاشة IPS بمقاس 4.5 بوصة ودقة 540×960 بكسل، معالج Qualcomm Snapdragon 410 رباعي النواة بسرعة 1.2GHz، ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، مساحة تخزين 8 جيجابايت يمكن زيادتها لغاية 32 جيجابايت عبر بطاقة الذاكرة microSD، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، بطارية 2390mAh، وأندرويد 5.0 لولي بوب.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.