Death Stranding: ما نتوقعه من لعبة كوجيما القادمة

لا أحد يستطيع إنكار الأثر الذي أحدثه هيديو كوجيما في عالم صناعة الألعاب، ليس فقط من خلال تقديم سلسلة Metal Gear Solid بل بالتغييرات التي أتى بها كل عنوان من السلسلة، ناهيك طبعاً عن الأسلوب الذي يعتمد عليه المطور في تقديم عناوين ذات ميزانيات ضخمة لكنها شبه كاملة. إحدى العناوين الجديدة التي تفاجئ بها الجميع هي Death Stranding، إسم قد يكون غريباً نوعاً ما للعبة فيديو، لكن كوجيما ومن خلال تصريحاته المختزلة والمحدودة جداً.. إستطاع جذب أنظار العالم إليه من جديد، وهذا ما نتوقعه من لعبته القادمة.


لن تكون كأي لعبة فيديو أخرى

أو على الأقل هذا ماجعلنا كوجيما نعتقده، فمن خلال تصريحاته السابقة أكد أن Death Stranding لن تكون مجرد لعبة أكشن أخرى، بل ستركز على دمج عدة عناصر مألوفة لدى عُشاق سلسلة Uncharted و The Division أيضاً، لكن بطريقة وأسلوب مختلفين عما هو معهود حالياً. هذا التصريح يكفي بأن يجعلنا ندرك أيضاً أن التجربة ستكون جديدة أيضاً على المخرج ومغايرة لما عمل عليه سابقاً، لذا تأكدوا من أنكم ستحصلون علي شيء مميز حتماً.

اللعبة ستتعامل مع عناصر الحياة والموت بشكل مختلف

هذه النقطة بحسب تصريح كوجيما غير واضحة تماماً، فكما يوحي الإسم، فالعنوان القادم سيركز أيضاً على تجربة الموت بشكل كبير.. ربما قد نرى بعض التغييرات التي ستحدث على الشخصية، ماقد يؤثر تدريجياً على أسلوب اللعب وبالتالي مجريات القصة.. الأمر سيكون مختلفاً عن باقي الألعاب، ومن المؤكد أن موت الشخصية الرئيسية في بعض المستويات قد يؤدي بنا إلى مجريات مختلفة لاحقاً، على عكس الألعاب الحالية التي تعيدك إلى الحياة أو تقدم لك وسائل لمعالجة نفسك بسرعة وتلقائياً.

ds2

إمكانية وجود عناصر رعب نفسي

أتذكر صدور ذلك العرض التشويقي لـ Silent Hills، الذي كان ليشكل عودة لعبة رعب قوية إلى أجهزة الجيل الحالي، وفي نهاية العرض يظهر الممثل Norman Reedus، وجه مثالي يناسب ألعاب كوجيما التي تتسم بالرعب والتشويق، لذا من الممكن جداً أن نحصل على قصة تحكمها عناصر رعب قد تكون مقتبسة إلى حد ما من Silent Hills، أيضاً لاننسى المشهد الذي يظهر فيه شاطئ سوداوي وحيتان ضخمة ميتة من حولنا.. شيء بسيط آخر مما سنراه في Death Stranding.

غزو فضائي، تكنولوجيا متقدمة

سلسلة Metal Gear Solid تضمنت عدة أشكال للتكنولوجيا المتقدمة، بداية من الأسلحة وصولاً إلى بعض الأجهزة المستعملة والطابع العام الذي قدمه الجزء الأخير من السلسلة بالتحديد. كوجيما مهووس بالرجال الآليين، لكن من الممكن أن نرى دمجاً لهذا الأمر مع مخلوقات فضائية ربما؟ فعودة إلى العرض التشويقي الوحيد الذي تم نشره، سنرى أن الشخصية الرئيسية ترتدي أصفاداً وامضة ويبدوا أنها كانت تربط بينها وبين الجنين، لتظهر لاحقاً خمسة أجسامٍ طائرة تطفوا فوق أمواج الشاطئ.. لانعلم بالتحديد ماهي، وما إذا كانت ذات دور مهم في اللعبة، لكن توقعوا أن ترو أموراً جديدة بخصوص ذلك.

ds3

السفر عبر الزمن، وقصة غامضة

أتوقع منذ الآن أن تكون Death Stranding بداية لسلسلة جديدة، ومن المؤكد أن قصتها ستتضح أكثر بعد تعمقك في أحداث اللعبة.. لكن أيضاً قد تمتلك بعض أساليب السفر عبر الزمن والتي ستجعلنا من جديد مشوشين وربما متشوقين لمعرفة المزيد من التفاصيل، حيث أن شخصية Norman Reedus قد تكون عبارة عن جندي ربما، ولها علاقة وطيدة بالجنين، وربما الأخير يشكل نسبة كبيرة من القصة مايستوجب علينا كلاعبين معرفة كل التفاصيل وفك الألغاز، وربما السفر عبر الزمن من الحاضر إلى الماضي ثم إلى المستقبل من جديد لمعرفة كيف سيستوجب على الشخصية إيجاد الحلول والأجوبة.

ستحتوي عناصر لعب جماعية

إحدى الأخبار الجديدة هي أن كوجيما ينوي تقديم أسلوب لعب جماعي في اللعبة، الأمر الذي يذكرني قليلاً بما قدمته Hello Games في لعبتها الأخيرة No Man’s Sky، حيث أنه لايستوجب عليك إمتلاك اشتراكٍ في PS Plus، لكن يمكنك عيش تجربة جماعية مع لاعبين آخرين من خلال الإتصال بالإنترنت فقط. من غير الواضح كيف ستكون هذه التجربة بخصوص لعبة كوجيما، لكن لا أظن أنها ستكون ذات أهمية كبيرة مقارنة بالقصة.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً