منذ انطلاق مسيرتها الناجحة في الصين، استمر عشاق Xiaomi ومتابعوا أخبارها في التطلع إلى خروجها من الأسواق الآسيوية عن طريق حط رحالها في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمي.
آخر التقارير تقول أن Xiaomi تقترب من القيام بهذه الخطوة، حيث قال Hugo Barra، نائب رئيس الشركة، في حوار مع Bloomberg أن Xiaomi لا يمكنها الاستمرار في تجاهل السوق الأمريكية التي تعتبر، حسب تعبيره، مهمة جدّاً لكل الشركات العاملة في قطاع الأجهزة الإلكترونية. أهمية ترتكز على التعداد السكاني الكبير للولايات المتحدة (أكثر من 300 مليون نسمة) والقدرة الشرائية المرتفعة لهؤلاء السكان (معدل دخل فردي سنوي يتجاوز 53 ألف دولار).
Hugo Barra أضاف أن شركته، فور وصولها إلى الولايات المتحدة، ستركز بشكل كبير على تسويق علامتها ومنتجاتها عبر الشبكات الاجتماعية التي تعتبر إحدى أهم وسائل التسويق في هذا البلد.
انطلاقة العملاق الصيني في أمريكا ستكون خلال شهر أكتوبر المقبل إلاّ أن أول جهاز سيرى النور هناك لازال موضوع شكّ.
خطوة Xiaomi هذه يمكن تفسيرها جزئياً بتراجع مبيعاتها في الصين. فبعد أن احتلت الصدارة هناك من ناحية حصة السوق قبل سنتين، تراجعت هذه السنة إلى المركز الرابع لصالح هواوي التي عرفت مبيعاتها قفزة نوعية خلال الأشهر الماضية.