انطباعاتنا حول لعبة King of Fighters XIV

أعلن استوديو SNK منذ بضعة أيام عن الجزء الجديد من لعبة KOF، حيث أنها حصلت على بعض التغييرات التي من شأنها إعادة هيبة هذه اللعبة في مجال ألعاب القتال والنزالات مع غريمتها التقليدية Street Fighters، لكن هل استطاعت حقاً تقديم شيء جديد ومميز يجعلك تقضي ساعات في لعبها؟ لنكتشف ذلك.

ترعرعت على ألعاب SNK وعنوان KOF بالضبط، حيث أنه كانت واحدة من أفضل الألعاب التي تستطيع قضاء ساعات في استكشاف قدرات كل المقاتلين فيها ناهيك عن النزالات الثلاثية التي تجمع لاعبين معاً. مع مرور الوقت، بدأت السلسلة قليلاً بالإنحراف عن مسارها ناهيك عن عدم إحداث أي تغييرات مُهمة في أسلوب اللعب أو حتى تطوير أوضاع لعب جديدة مثيرة للإهتمام.

5

حصلت على فرصة لتجربة King of Fighters 14 على جهاز بلايستايشن 4، وسأتحدث قليلاً عن الأمور التي نالت إعجابي والأمور الأخرى التي أعتقد أنها تجعل اللعبة سيئة ولا أنصح بشرائها.

هذه مجرد قائمة من الإنطباعات الأولية وليست بالضرورة مراجعة شاملة للعبة.

الجرافيك، الأصوات وواجهة الإستخدام

إن كان مستوى الجرافيك والتصميم العام أمراً يُهمك، فاللعبة استطاعت تقديم نتائج رائعة تجعلك مشدوداً إلى الشاشة، أستطيع القول أنها مُشابهة نوعاً ما للعبة Street Fighter، فواجهة الإستخدام نفسها قدمت سهولة كبيرة وجمالية تجعل من مهمة البدء في اللعب أمراً سهلاً ولايطول أبداً. بالنسبة للموسيقى والأصوات فهي تقريباً نفسها التي نجدها دوماً في الأجزاء السابقة من السلسلة، وهذا لايعني أنها سيئة بل تجعل اللاعبين المُخضرمين يتذكرون لحظات من الماضي والتي شخصياً كنت أجدها مثالية!

4

واجهة الإستخدام تحتوي على بضعة أوضاع لعب، منها وضع القصة الذي يتيح لك اختيار فريق من ثلاث مقاتلين تخوض معهم نزالات ضد الفرق الأخرى لنيل لقب ملك المقاتلين بعد 10 مستويات يختلف مستوى صعوبتها بين الحين والآخر، والبعض اشتكى أنه لم يقدم شيئاً جديداً حقاً حيث أنه مُشابه جداً لوضع الآركيد الذي اشتهرت به اللعبة.

مستوى النزالات

رغم أنه مر وقت طويل منذ آخر مرة لعبت فيها KOF، إلا أنني اندمجت سريعاً في النزالات.. لأجدها نوعاً ما سهلة للغاية، فقد خاب ظني بكونها سهلة نوعاً ما بل وقصيرة للغاية.. لا أدري ما إذا كنت ألعب ضد ذكاء اصطناعي ضعيف أم أنني جيد جداً في اللعبة (وأنا أشك بذلك). هناك بعض الخيارات التي تستطيع التحكم بها عند اختيارك للشخصية، وهي تتحكم قليلاً بمستوى النزال الذي ستخوضه، لكن توجد أيضاً بعض الشخصيات التي تتمتع بضربات قوية قادرة على إنهاء النزال في غضون ثواني، لذا فهي نوعاً ما مملة.. خصوصاً إن كنت تعتمد على اللعب الجماعي.

3

أسلوب اللعب، الشخصيات وقدراتها

16 فريق، كل واحد يتكون من ثلاث شخصيات.. نعم، هناك الكثير فعلاً لتختار منه، من الشخصيات الكلاسيكية مثل Kyo Kusanagi، Maxima و Iori Yagami وصولاً إلى بعض الوجوه الجديدة نوعاً ما مثل Hein، King of Dinasaurs و Kukri. تنوع الشخصيات هنا أضاف بعض المتعة، كما أنه تم تحسين قدراتها وضرباتها القاضية.. مايوصلنا إلى النقطة التالية وهي أسلوب اللعب، ولست أدري ما إذا كان الأمر مشكلة معي، إلا أنني وجدت بعض الصعوبة في التحكم جيداً بالشخصية خصوصاً أثناء رغبتي في القيام بضربات قاضية، لذا فقد ترغب بقضاء بعض الوقت في وضع التمرين الذي آمل أن يكون كافياً بتلقينك كل تشكيلات الأزرار التي عليك الضغط عليها للقيام بضربة واحدة.

1

خلاصة القول

اللعبة جيدة إلى حد ما، مُناسبة لمن يرغب بشيء بديل عن Street Fighter، لسنا ندري ما إذا كانت SNK تنوي إضافة شخصيات جديدة ربما أو حتى أوضاع لعب جديدة.. لكن النتيجة الحالية لاتزال تحتاج إلى بعض التحديثات لتجعلها قابلة للعب سواء من طرف الجيل السابق أو اللاعبين الجدد على King of Fighters.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً