5 ألعاب سيئة من مطورين جيدين!

من الصعب توقع نجاح أو فشل بعض الألعاب إن كانت تعود لمطورين معروفين بأعمال ضخمة ناجحة، لكن وكغيرها من الصناعات، فألعاب الفيديو أيضاً تفشل، وذلك يعود لسبب واحد.. كونها سيئة حقاُ!

Uncharted 2

المطور: Naughty Dog

uncharted 2

حسناً، قبل أن تغلقوا الصفحة، دعوني أخبركم عن حقيقة كوني من أشد المعجبين بسلسلة أنشارتد والفريق خلفها، لكن الأخير فشل سابقاُ في جعل الجزء الثاني جيداً، فأول جزء كان لابأس به ولم يقنع الكثيرين بكونه شيئاً جديداً.. بل حصلت اللعبة على انتقادات كثيرة لتشابهها مع سلسلات هوليوودية مثل إنديانا جونز. الجزء الثاني من أنشارتد كان سيئاً على مستوى أسلوب اللعب والتصميم العام لم يكن بمستوى ألعاب نوتي دوغ السابقة.. ولحسن الحظ تغير الأمر كثيراً بعد ذلك.

Too Human

المطور: Silicon Knights

too human

هذا الفريق سبق له أن قدم لنا سلسلة Blood Omen، واحدة من الألعاب الشهيرة التي حققت شعبية هائلة بعد إطلاقها إضافة إلى ألعاب أخرى مثل ريميك لـ MGS الشهيرة، لكن اللعبة التالية لهم كانت Too Human، حيث كان الفريق يعتزم تحويلها إلى سلسلة جديدة.. لكن الرحلة لم تدم طويلاً. بعد إنفاق مايصل إلى 90 مليون دولار على برمجة وتصميم اللعبة، حصل اللاعبون على تجربة سيئة للغاية فيما يتعلق بنظام القتالات وأطوار اللعب التي تعاني من نقص كبير في مستوى المحتويات وغير ذلك ناهيك عن مشاكل قانونية أدت بها إلى الهاوية.

Haze

المطور: Free Radical

haze

إن كنت تهوى ألعاب التصويب والتسديد، فلابد أن هذا الإسم مر عليك سابقاً، فاستوديو Free Radical معروف بتصميمه بعضاً من أقوى ألعاب التصويب والتسديد من منظور الشخص الأول. عقد الفريق آمالاً كبيرة على Haze بالتسويق لها على أنها ستقضي على سلسلة هالو، لكن للأسف هذا لم يحدث بسبب التصميم السيئ للمراحل والمشاكل التقنية الكثيرة للعبة التي جعلتها أضحوكة.

Stormrise

المطور: The Creative Assembly

stormrise

فريق معروف بألعاب الإستراتيجيات الرائعة التي قدمها على مدار السنوات، ومن المؤكد أنكم سمعتم عن سلسلتها Total War، لكن Stormrise لم تحصد الإهتمام الكافي رغم تقديمها بعض الأفكار المثيرة للإهتمام، لكن أسلوب التحكم واللعب بشكل عام لم يكن بمستوى باقي ألعاب الفريق إضافة إلى مستوى جرافيك سيء جداً ومشاكل تقنية كثيراً.

Dragon Age 2

المطور: Bioware

dragon age 2

أحد المطورين الذين يعملون على ألعاب بميزانيات ضخمة، لكن الجزء الثاني من Dragon Age حصد فشلاً ضخماً بفضل تكرار ممل للمهمات ومعارك غير مثيرة وبيئة لعب لم تنل إعجاب الكثيرين من اللاعبين.. هذا أدى بالسلسلة إلى الهاوية دون شك.

ماذا عنكم، هل تعرفون أية ألعاب سيئة لشركات تطوير جيدة؟ لاتنسوا مشاركتها إيانا في التعليقات!

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً