من بين أفلام الألعاب: وار كرافت هو الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيرادات

استطاع فيلم وار كرافت Warcraft المقتبس عن سلسلة ألعاب World of Warcraft أن يحقق إيرادات ممتازة جداً في شباك التذاكر على مستوى العالم، حيث تجاوزت إيرادات الفيلم لغاية الآن حوالي 377 مليون دولار أمريكي.

وبذلك فإن إيرادات فيلم وار كرافت قد تجاوزت الإيرادات التي حققها فيلم Prince of Persia: The Sands of Time والذي صدر عام 2010 وبات منذ ذلك الحين الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيرادات في شباك التذاكر من بين مختلف الأفلام السينمائية المقتبسة عن ألعاب فيديو وذلك بعد أن حقق 336 مليون دولار أمريكي.

وكان من الواضح الإقبال الكبير على الفيلم خارج الولايات المتحدة الأمريكية على عكس باقي الأفلام في شباك التذاكر التي جاءت أغلب إيراداتها من داخل الولايات المتحدة، وبلغت إيرادات الفيلم عالمياً حوالي 339 مليون دولار أمريكي وهو ما يُمثل 90% من إجمالي إيرادات الفيلم، وكان للصين الجزء الأكبر من إيرادات الفيلم وذلك بحوالي 200 مليون دولار أمريكي، وكان من اللافت أيضاً تحقيق الفيلم لإيرادات عالية داخل الإمارات العربية المتحدة وذلك بحوالي 2.3 مليون دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن فيلم وار كرافت، الذي بلغت ميزانيته 160 مليون دولار أمريكي، قد تلقى مراجعات سلبية من قبل النقاد، حيث حصل الفيلم على 163 مراجعة على موقع الطماطم الفاسدة منها 116 مراجعة سلبية و47 مراجعة إيجابية. في حين منح الجمهور الفيلم تقييمات إيجابية وذلك بتقييم 7.6 على موقع IMDB.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً