مقارنة بين هاتف OnePlus 3 وهاتف Nexus 6P!

تتوفر العديد من هواتف أندرويد الممتازة بأسعار مرتفعة نوعًا ما، كما تتوفر هواتف مثل Nexus 6P وOnePlus 3 بأسعار أرخص مع تقديم الهاتفين لميّزات في المستوى، حيث يأتي هاتف جوجل بسعر 450 دولارًا حاليًّا لنسخة 32 جيجابايت، في حين يأتي هاتف OnePlus 3 الأحدث بسعر 399 دولار. هذا وتتوفر عدة هواتف أخرى بمواصفات حديثة وأسعار مشابهة أو أرخص، لكن هذه مقارنة بين هاتفي جوجل وOnePlus.


التصميم


OnePlus 3 vs Nexus 6P Design

قد لا يكون التصميم هو السبب الذي يدفع المستخدمين لاقتناء هاتف من هواتف OnePlus، وإن كان الإصدار الجديد من الهاتف OnePlus 3 يأتي بتصميم معدني لا بأس به، حيث لا يمكن القول أن تصميمه ممتاز لكنه كذلك ليس بالتصميم السيئ مع اختيار الشركة لتوفير تصميم أنحف على حساب سعة البطارية. من جهة أخرى، برز هاتف Nexus 6P بتصميم معدني أنيق بعد تخلي جوجل عن التصميم البلاستيكي الذي كان يغلب على إصدارات هاتف Nexus السابقة، وهو شيء متوقع بالنظر إلى أن الشركة المصنعة لهاتف Nexus 6P بالتعاون مع جوجل هي شركة هواوي المميزة بتصاميمها المعدنية.


الشاشة


OnePlus 3 vs Nexus 6P Display

قدمت OnePlus هاتف OnePlus 3 بشاشة AMOLED بمقاس 5.5 بوصة بدقة Full HD، وهي شاشة جيدة، كما يتوفر هاتف Nexus 6P على شاشة AMOLED لكن هاتف جوجل يتميز بدقة QHD، مع كون شاشته أكبر بمقاس 5.7، هذا الفارق البسيط على مستوى الحجم قد يجعل من تجربة المشاهدة على هاتف جوجل أفضل قليلًا من هاتف OnePlus، في حين يصعب مقارنة الشاشتين من حيث دقة الألوان أو حيويتها.


الأداء


OnePlus 3 vs Nexus 6P Performance

يأتي هاتف OnePlus 3 الأحدث بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت غير قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، ومع تميز الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، يبدو أنه لن يواجه مشاكل على مستوى الأداء إلى جانب اعتماده على أحدث معالجات Qualcomm. من جهة أخرى، يبدو هاتف Nexus 6P أقل قوة على الورق، حيث يعمل بمعالج العام الماضي Qualcomm Snapdragon 810، مع ارتفاع الحرارة قليلًا أثناء إجراء اختبارات أداء معينة، كما يتميز الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مع إمكانية الاختيار من بين مساحة 32، 64، أو 128 جيجابايت، مع عدم توفر إمكانية لزيادة المساحة أيضًا. وعليه، يتوقع أن يكون هاتف OnePlus 3 أسرع من حيث الأداء مقارنة بهاتف جوجل.


الكاميرا


OnePlus 3 vs Nexus 6P

يأتي هاتف OnePlus 3 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، وتقدم الكامرتان أداءً جيّدًا، مع تطبيق كاميرا في المستوى يقدم وضعًا يدويًّا يسمح بتعديل العديد من الخيارات أثناء التصوير. أما هاتف Nexus 6P، فيأتي بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسل، وهي كاميرا في المستوى، مع تميزها بتركيز تلقائي ليزري يساهم في تصوير سريع لكنها تفتقد لميزة التثبيت التلقائي.


النظام


OnePlus 3 vs Nexus 6P Software

اختارت شركة OnePlus تطوير نظامها الخاص المبني على نظام أندرويد والذي أطلقت عليه Oxygen OS، ويتميز هاتف OnePlus 3 بهذا النظام في نسخة أندرويد 6.0.1 مارشميلو، مع تأكيد الشركة على توفير تحديث لنظام أندرويد إن في وقت لاحق من العام. أما هاتف Nexus 6P، فكما هو متوقع من هواتف جوجل، فيأتي بنظام أندرويد خام، أي أنه يتميز حاليًّا بنظام أندرويد مارشميلو، على أن يتم تحديثه حال إصدار جوجل لنظام أندرويد إن رسميًّا. من حيث تجربة النظام، يعد الهاتفان متقاربان من هذه الناحية كون نظام Oxygen OS قريب جدًّا من النظام الخام.


البطارية


 

OnePlus 3 vs Nexus 6P Battery

يأتي هاتف OnePlus 3 ببطارية 3000mAh، وهي أصغر من بطارية Nexus 6P التي تبلغ سعتها 3450mAh، مع استفادة كلا الجهازين من ميّزات تحسين استهلاك البطارية التي يأتي بها نظام مارشميلو، كما أن شاشات AMOLED تعدّ أفضل من حيث استهلاك البطارية مقارنة بشاشات LCD.


خلاصة


يعدّ هاتف OnePlus 3 خيارًا أفضل بالنظر إلى مواصفاته الأحدث التي تتفوق على هاتف Nexus 6P، كما أن توفره بسعر أرخص يجعل منه هاتفًا مرغوبًا به خصوصًا مع تخلي شركة OnePlus عن نظام الدعوات.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً