6 ميزات منتظرة من iOS 10

أيام قليلة تفصلنا عن حدث آبل للمطورين WWDC هذه السنة، حيث سنرى جديد الشركة في مجال البرمجيات من تطبيقات ونظم تشغيل.

iOS 10 سيكون أهم الأشياء المنتظرة من هذا الحدث، حيث سنكون على موعد مع طرح النسخة التجريبية الأولى لهذا النظام ومع استعراض لميزاته التي قد نرى من بينها:

إخفاء التطبيقات

iOS 10 Features (2)
سطور برمجية تظهر تواجد ميزة إخفاء التطبيقات

من الميزات التي تم الحديث عنها كثيراً منذ إصدار iOS 9، حيث قد يصبح من الممكن إخفاء التطبيقات على iOS وهو الشيء غير الممكن حالياً. هذه الميزة ستكون ذات فائدة كبيرة خصوصاً بالنسبة للتطبيقات التي لا تحتاجها كثيراً.

نمط ليلي

iOS 10 Features (1)

بعد إصدار Night Shift مع iOS 9.3 قد تضيف آبل ثيماً ليلياً إلى النسخة القادمة من نظامها. هذا التوقع تم تعزيزه بعد إصدار آبل لتحديث تطبيق WWDC بهذا النمط “Dark mode”.

صلاحيات أكبر لـ 3D Touch

iOS 10 Features (1)

رغم الهالة الإعلامية الكبيرة التي صحبت الإعلان عن ميزة 3D Touch في آيفون 6إس و 6إس بلس، لا زال استخدامها محدوداً بشكل ملحوظ. في نظامها القادم قد تعمل آبل على توسيع استخدام هذه الميزة وجعلها أكثر فاعلية.

تغيير كبير في Siri

iOS 10 Features (2)

المساعد الصوتي لنظام آي أو إس قد يعرف تغييراً كبيراً في النسخة القادمة، إذ قد توفر آبل API الخاص بـ Siri للمطورين الخارجيين، الشيء الذي سيمكنهم من استعمال الخدمة داخل تطبيقاتهم مما سيجعلها أكثر ذكاءاً وتطوراً.

حماية أفضل من أي وقتٍ مضى

iOS 10 Features (3)

بعد معركة FBI وآبل، ينتظر أن تركز هذه الأخيرة على الحماية بشكل كبير من أجل الحفاظ على ثقة مستخدميها وتذكيرهم بأن أمان بياناتهم يعتبر من أولويات الشركة.


نُذكّر أن حدث WWDC 2016 سينطلق يوم 13 من شهر يونيو الجاري، كما نذكركم بأننا سنقوم بتغطية فعالياته على موقع أبوعمر وعلى مختلف شبكاتنا الاجتماعية، فكونوا في الموعد!

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً