5 ألعاب ستكون مذهلة بإستخدام تقنية الواقع الإفتراضي!

لعل تقنية الواقع الإفتراضي أصبحت حديث الساعة فيما يتعلق بعالم الألعاب بشكل كبيرٍ، حيث أن الشركات واستديوهات التطوير أصبحت تدرك مدى التأثير الذي ستحدثه هذه التقنية في المُستقبل.

شركات تطوير أجهزة الألعاب المنزلية تُسارع لدخول هذا المجال، حيث ستعلن سوني قريباً عن PS VR، ومايكروسوفت لديها Holo Lens التي قد نرى لاحقاً دمجها مع خدمات إكس بوكس.

في هذه القائمة، سأتحدث عن بعض الألعاب التي سيتم إصدارها في المُستقبل (أو تم إصدارها بالفعل) والتي قد تكون رائعةً جداً مع تقنية الواقع الإفتراضي!


Star Wars: Battlefront

تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر 2015

لايمكننا الحديث عن الواقع الإفتراضي دون ذكر حروب النجوم، وقد أذهلتنا DICE بمستوى الجرافيك العالي جداً مع لعبة ستار وورز: باتلفرونت حيث أن كل التفاصيل الدقيقة لها دورٌ في تجربة اللعب. ومع أنه لايمكن قول الكثير حول أسلوب وأنماط اللعب التي تبدوا مشابهةً لكثيرٍ من عناوين التصويب والتسديد، إلا أن دمج تقنية الواقع الإفتراضي مع هذه اللعبة سيقدم نتائج مُبهرةً يعيش فيها اللاعب أجواء شخصياته المفضلة من السلسلة المشهورة، ناهيك عن الإضافة القيمة التي سيقدمها طور اللعب الجماعي الذي سيزيد من الحماسة والتشويق في بيئات مُختلفة من اللعبة.


Horizon Zero Down

تاريخ الإصدار: غير محدد

إحدى الألعاب المنتظرة من استوديو Guerrilla والتي تم تأجيل إصدارها إلى وقت لاحق من 2016 وربما بداية 2017. اللعبة تأخذنا إلى حقبةٍ زمنية متقدمة تحكمها ديناصوراتٌ آلية، حيث تتصارع القبائل المُتبقية على وجه الأرض للبقاء حيةً وذلك من خلال القضاء على تلك الآلات الضخمة وإستغلالأعضائها الآلية.

اللعبة بالفعل ستكون مُبهرةً كما رأينا في العروض التشويقية، بل وقد أشارت بعض الإشاعات إلى قدومها بدقة 4K، فهل يعني هذا دعمها أيضاً لتقنية الواقع الإفتراضي؟ تخيلوا كيف ستكون تجربة إصطياد ديناصور آلي ضخم وتلك المطاردات التي تجري في بيئة مليئة بالغابات والصخور. حتما شيء ملحميٌ سيساعد اللاعبين على عيش تلك التجربة الخيالية!


Friday the 13th

تاريخ الإصدار: أكتوبر 2016

ألعاب الرعب كانت أحد الأنواع التي ركزت عليها تقنية الواقع الإفتراضي منذ بداياتها، والسبب واضحٌ جداً. حصلنا بالفعل على مجموعة من ألعاب رعب البقاء بهذه التقنية، لكن أظن أن المُستقبل يحمل المزيد لهذه الألعاب.

Friday the 13th لعبة مُقتبسة من الفيلم الشهير للقاتل Jason Voorhees الذي يبدأ بمطاردة مجموعة من المراهقين الذين يقضون عطلتهم في مخيم قرب بحيرة كريستال الشهيرة. أجواء الرعب وعناصر البقاء ستكون قويةً جدا، ناهيك لو تم إعتماد الواقع الإفتراضي الذي سيأخذ بك إلى أجواء تحبس الأنفاس خوفاً من أن يجدك ذلك القاتل المُختل.


Battlefield 1

تاريخ الإصدار: 21 أكتوبر 2016

لا أكف عن تخيل كيف ستكون ألعاب باتلفيلد لو تم إستخدامُ الواقع الإفتراضي فيها. لم تتحدث DICE عن دمج التقنية مع العنوان القادمِ من السلسلة، لكن لاضير في تخيل حجم التنافس والتشويق الذي ستضيفه للاعبين. فأنت تحمل سلاحا في أرض المعركة، تأخذ تعليمات من قائدك وتُعطي أخرى، تقضي على الأعداء وتحاول النجاة من وابلٍ من الرصاص والقذائف.. كُلها أمور ستدفع بالأدرينالين إلى أقصى درجاتهِ.

ليست كل ألعاب التصويب والتسديد مناسبة للواقع الإفتراضي، لكن باتلفيلد حتماً قد تكون أنجح عنوانٍ عندما يأتي الأمر إلى هذه النقطة.


Gran Turismo Sport

تاريخ الإصدار: غير محدد

أسطورة السباقات قادمةٌ في إصدارٍ جديدٍ على بلاي ستايشن 4، حيث تحدث فريق التطوير عن إمكانية دعم اللعبة للواقع الإفتراضي، وربما جودة 4K أيضا بعد إطلاق PS NEO.

ستكون حتما بداية قوية لتقنية الواقع الإفتراضي وجهاز PS NEO مع هذه اللعبة. إنعطافاتٌ قوية وسرعةٌ خارقة تعيشها خلف المِقود داخل بعضٍ من أشهر السيارات السريعة العالمية التي تم تصميمها بعنايةٍ فائقة وكل واحدة تختلف عن الأخرى.. لذا استعد لتجربةٍ لاتنسى ستغير عالم ألعاب السباقات إلى الأبد.


Alison Road

تاريخ الإصدار: غير محدد

إحدى ألعاب الرعب الغير معروفة، والتي ستكون مُذهلة ومُرعبة حقاً، كيف أعرف ذلك؟ لأنها مُقتبسة من أسلوب Silent Hills التي تم إلغائها.. من أعمال الرائع Kojima.

قصة اللعبة تدور حول شخصية بدون إسم، تستيقظُ دون معرفة أحداث الليلة السابقة لتقضي خمس ليالي في منزلٍ قد لا يكون مكانا ترغب بالإستيقاظ فيه. الأسلوب الذي تعتمد عليه اللعبةِ مبني على عناصر الرعب المفاجئ والنفسي، حيث أنه من الممكن أن تقضي وقتا طويلا في المنزل دون معرفة ماعليك القيام به، لكن هذا لن يمنع بعضا من الأحداث من الوقوع.

الواقع الإفتراضي في مثيل هذه الألعاب سيكون مِثاليا جداً، حيث أن استكشافَ المنازل المسكونة ومعرفة خباياها بنفسك يعني تقديم التجربة الأكثر واقعية فيما يخص هذه الألعاب، ونتمنى حقا أن تدعم Alison Road هذه التقنية.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً