ماذا قال النقاد عن لعبة أنشارتد 4 ؟

أخيراً وصلنا إلى شهر مايو، إنها أنشارتد 4 أيها السادة.

أيام قليلة وسوف تكون لعبة أنشارتد 4 متاحة لجميع مستخدمي بلاي ستيشن 4 حول العالم في العاشر من مايو الحالي، وكالعادة تظهر مراجعات اللعبة قبل عدة أيام من إصدارها الرسمي اعتماداً على النسخ الخاصة بالتقييم.

وكما كان متوقعاً، فإن اللعبة حظيت بكم هائل من المراجعات الإيجابية الاستثنائية كما أشادت أكبر المواقع العالمية المتخصصة في مجال الألعاب باللعبة وتميزها الفريد.

وعلى موقع ميتاكريتيك حصدت اللعبة 71 مراجعة نقدية كانت جميعها إيجابية، ولغاية الآن فقد حصلت اللعبة على معدل تقييم 94/100 وهو رقم غاب طويلاً في تقييمات الألعاب طوال الفترة الماضية، ومن اللافت للانتباه وجود عدة مراجعات أعطت اللعبة العلامة الكاملة 100/100 في التقييم النهائي.

دعونا نلقي نظرة أوسع على آراء النقاد وكيفية استقبالهم لأحد أقوى ألعاب 2016 وأكثرها انتظاراً.

موقع Digital Spy – التقييم 100/100

أنشارتد 4 هي أكثر لعبة فاتحة للشهية على الإطلاق. إنها مزيج مذهل من قصة مؤثرة، مقاطع سينمائية، استكشاف، حل الألغاز وإطلاق النار. أنشارتد 4 هي النهاية المثالية لهذه السلسلة.

موقع GameSpot – التقييم 100/100

أنشارتد 4 هي تحدي لمجتمع الألعاب. إنها لعبة طموحة في كتابتها، في تصميمها، في فهمها لما يجعل الألعاب فريدة من نوعها. أنشارتد 4 هي مثال متألق وسنتحدث عنها لسنوات قادمة.

موقع Forbes – التقييم 90/100

في نهاية المطاف، أنا معجب بشدة بأنشارتد 4، وأعتقد تماماً أن اللعبة تخطت حد الجودة الذي وضعته لنفسها في الأجزاء السابقة، وهذا يعني أن تأخير اللعبة كان يستحق كل هذا العناء. لا يمكن إنكار أن هذه اللعبة هي تحفة بصرية مع شخصيات محببة وقصة كثيفة ومثيرة للاهتمام. باختصار، إنها أنشارتد التي يمكنها أن تتحدث عن نفسها.

موقع The Games Machine – التقييم 95/100

أنشارتد 4 هي أفضل لعبة تم تطويرها من قبل نوتي دوغ، وذلك ليس بسبب الرسومات المذهلة فقط. فهناك التوازن الرائع بين القصة وأسلوب اللعب والذي دفع اللعبة إلى حدود إضافية من المتعة والتفاعل. إن كنت تمتلك بلاي ستيشن 4، فيجب أن تلعب هذه اللعبة.

موقع XGN – التقييم 95/100

أنشارتد 4 هي مغامرة دريك الأخيرة وقطعاً هي الأفضل في السلسلة. اللعبة تبدو رائعة وطريقة اللعب أفضل بكثير. إنها لعبة لا بد من شرائها لكل مستخدمي بلاي ستيشن 4.

موقع InsideGamer – التقييم 93/100

لا يمكن أن نتمنى نهاية أفضل لهذه السلسلة. أنشارتد 4 تقدم الأكشن والرسومات المذهلة جنباً إلى جنب مع عناصر اللعبة الجديدة التي اعتدنا عليها في هذه السلسلة. هناك الكثير من الشغف داخل اللعبة، والذي قادنا إلى هذه الطريقة الممتازة لنهاية سلسلة أنشارتد الأسطورية.

موقع GameOver.gr – التقييم 100/100

أنشارتد 4 وبدون شك هي أفضل لحظات نوتي دوغ، فهي تقدم تجربة تفوق جميع الألعاب السابقة في السلسلة.

موقع Examiner – التقييم 100/100

نوتي دوغ قدمت لنا لعبة رائعة يُمكنها أن تقف وحيدة كأفضل لعبة على بلاي ستيشن 4. وفي الوقت الذي يُشار فيه إلى اللعبة كونها شبيهة بلعبة رايز أوف ذا تومب رايدر فإن أنشارتد 4 قد أثبتت بأنها القاتلة للعبة تومب رايدر.

موقع GamesBeat – التقييم 100/100

إنها لعبة رائعة ومثيرة. لعبة مليئة بالمفاجآت والذكريات التي سيحبها جميع عشاق اللعبة. إذا كانت هذه نهاية السلسلة فعلاً، فإن أنشارتد 4 قدمت لنا حكاية لا تنسى أبداً.

موقع CGMagazine – التقييم 100/100

سيتم اعتبار أنشارتد 4 كلعبة دفعت صناعة الألعاب إلى آفاق جديدة لم نرها مطلقاً من قبل وذلك جنباً إلى جنب مع لعبة أوكرينا أوف تايم ولعبة جي تي أي 3.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً