Infinite Warfare: ستكون ناجحة لأنها Call of Duty!

إنتشرت في الآونة الأخيرة أخبار وشائعات إصدار جزء جديد من كول أوف ديوتي – Call of Duty، حيث تم بالخطأ نشر إعلان اللعبة على شبكة بلايستيشن منذ بضعة أيام، لتأتي شركة Activision فيما بعد لتأكد على صحة هذه الشائعات عن طريق تسجيل العلامة التجارية Call of Duty : Infinite Warfare و Infinite Warfare.

تم قبل يومين نشر مقطع فيديو تشويقي على قناة COD الرسمية، بعنوان “Know Your Enemy” أو “إعرف عدوك”، الذي يوضح أن الجزء الجديد سيحكي أحداثًا في المستقبل البعيد جدًا، الأمر الذي يبدو منطقيًا نوعًا ما نظرًا لأن عناوين COD : Modern Warfare  دائمًا ما تأخذ بمجريات اللعبة إلى المستقبل البعيد.. لكن إنتظروا لحظة.. سلسلة COD لاتحتاج لأن تكون منطقية!

دعوني أوضح شيئا قبل أن نبدأ.. أنا مُعجب كبير بالسلسلة ونجاحها، حصلت على فرص للعب معظم أجزائها، ومع أنني لم أتعمق في طور اللعب الجماعي، إلّا أن وضع اللعب الفردي والقصة كانا ممتعين إلى حد كبير، وأستطيع فهم سبب عشق الملايين وإدمانهم على أسلوب اللعب، لكن أليس مكررًا بشكل ممل في الأجزاء الأخيرة؟ أليست خلطة ألعاب COD للمستقبل البعيد مبالغًا فيها؟


أثناء إجرائي لبحث مُطوّل لآراء اللاعبين وما الذي يعتقدون أنه يجب أن تركز عليه الأجزاء القادمة من اللعبة، وجدت أن نسبة كبيرة منهم يتفقون على أن COD يجب أن تعود إلى أصولها، أو بمعنى آخر، تغيير الفترة الزمنية، خصوصًا بعد النجاح الكبير الذي حصدته COD : World at War لدى الجماهير والنُقاد، فلما لاتقوم Activision الآن بالتركيز على الماضي، إستغلاله ربما لعرض مزيد من القصص والأحداث التي ستكون مهداً لما سيأتي في مستقبل هذه السلسلة؟ أعتقد أن الجواب -كما يعرف الجميع- هو.. أي جزء من اللعبة سينجح فقط لأنها Call of Duty!

cod black ops 3

تشير بعض الإحصائيات إلى أنه تم بيع ما يزيد عن 146 مليون نسخة من السلسلة منذ أول إصدار لها سنة 2003، ما يشير إلى نجاح كبير على المستوى المالي، حيث أن عنوان كول أوف ديوتي أصبح أيقونة رمزية لألعاب التصويب والتسديد إلى جانب عناوين أسطورية أخرى مثل دووم Doom، فإن كان هذا يدل على شيء فهو مدى شعبية اللعبة، وأن الإستديوهات المختلفة التي تشرف على تطوير اللعبة تدرك أن أي قصة وبيئة يضعونها في الجزء القادم من السلسلة، ستحصد نجاحًا أيضًا، فحتى لو غيروا مجريات القصة إلى عالمٍ من الديناصورات الآلية وأسلحة عالية التكنولوجيا، ستنال نجاحًا ساحقًا.

المعلومات التي حصلنا عليها بخصوص العنوان الجديد تُعد قليلة جدًا، لكن الجدير بالذكر أن العرض التشويقي الذي قامت بنشره القناة الرسمية يوم الأمس، يُظهر شخصية رأيناها مُسبقًا في الجزء الثالث من كول أوف ديوتي بلاك أوبس COD : Black Ops III وبالضبط في Nuk3town. بالنسبة لبيئة اللعب المُتوقعة، فقد تكون هذه المرة في عالم الفضاء الشاسع، حيث أن تسريب الغلاف يظهر جنديًا يحمل خوذة رائد فضاء، الأمر الذي سيكون حتمًا مُمتعًا ومُغايرا قليلاً لكوكب الأرض المُدمر والمليئ بالمنشئات التكنولوجية العالية التي إعتدنا عليها في اللعبة.

cod infinite warfare cover


خلاصة القول

هل يجب عليكم أن تكونوا مُتحمسين لـ إنفنيت وورفير Infinite Warfare؟ تقريبًا.. فلمن يعشق نظام لعب التصويب والتسديد باستمرار، مع قائمة طويلة من الأسلحة المتطورة ومستوى عالي جدًا من الرسوم الجرافيكية والتفاصيل الدقيقة، أستوديو Activision و Infinity Ward يعدونكم بالحصول على ذلك يوم 11 من الشهر الجاري، أما إن كنت ترغب بالحصول على شيء مختلف قليلاً وربما مزيدًا من التعمق في القصة والشخصيات، فقد لاتكون بالشيء المثالي لكم، لكن دعونا أيضًا لاننسى الطور الجماعي الذي تُبنى عليه مثيلة هذه الألعاب، كول أو ديوتي معروفة بذلك منذ بداياتها، وأعدك بأنك ستحصل على تجربة قوية مليئة بالإثارة عند كل زاوية، خصوصًا إن صدقت الشائعات والتسريبات حول بيئة اللعبة وربما سنرى مزيدًا من الشخصيات الجديدة، لكن التجربة عمومًا لن تكون مختلفة كثيرًا من كل الأجزاء السابقة، بل قد يجدها البعض مملة مع مرور الوقت، فهذه Call of Duty، وستبقى هكذا دائما!

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً