جيش جديد وتقنيات جديدة مع Soban Fleet Pack

Soban Fleet Pack

قمت في مُراجعة شاملة سابقة للعبة هوم وارلد: ديسيرتس أوف كاراك (Homeworld: Deserts of Kharak) بتناول جميع جوانب اللعبة وتفاصليها. وكنت قد تحدثت عن نقطة سلبية في اللعبة تكمن في عدم وجود تنوع في الجيوش والخرائط في طوري الـ (Multiplayer) والـ (Skirmish). وقد قام المطورون من خلال هذه الإضافة بإضافة شيء من التنوع.. دعونا نلقي الضوء على أهم التفاصيل في هذه المُراجعة الخاصة..


عن الإضافة

Soban Fleet Pack

– اسم الإضافة: Soban Fleet Pack – إضافة إلى اللعبة الأصلية Homeworld: Deserts of Kharak – صفحة الإضافة
– النوع: Strategy
– المطور: Blackbird Interactive
– الناشر: Gearbox Software
– تاريخ إصدار الإضافة: 22/03/2016
– تاريخ إصدار اللعبة الأصلية: 08/01/2016
– إمكانية اللعب بشكل فردي.
– إمكانية اللعب المتعدد عبر الإنترنت.
– الأجهزة: PC


ما هي إضافة Soban Fleet Pack

Soban Fleet Pack

إذًا هي إضافة جديدة إلى اللعبة الاستراتيجية الرائعة هوم وارلد: ديسيرتس أوف كاراك (Homeworld: Deserts of Kharak) تحمل نفس اسم الجيش الجديد الذي تمت إضافته، إنها قوات وأسطول جيش الـ (Kiith Soban).

في البداية وكمدخل تعريفي فإنّ أسطول الـ (Kiith Soban) هو أحد القوات الرئيسية التابعة للتحالف الشمالي (Northern Coalition). كما أنه يحظى باحترام كبير في التحالف، إذ أنه معروف بقدراته وبراعته التكتيكية. كما أنّ لديه قدرة رهيبة على الاستفادة من التقنيات العسكرية المتطورة التي إذا ما تمت الاستفادة منها فيمكن أن تكون سبيلًا حقيقيًا للنصر عبر تنفيذ الهجمات والغارات المُدمرة بعيدة المدى.

كما أنّ أسطول الـ (Soban) وقواته المُختلفة لديها مزايا وقدرات خاصة تجعلها قادرة على تعطيل تحركات العدو، وليس هذا فحسب، بل يُمكنها أيضًا التلاعب في ساحة المعركة وتكريسها لصالحها، الأمر الذي جعل هذه القوات واحدة من أخطر وأهم القوات العسكرية الشمالية وأكثرها فعالية في ساحات القتال منذ سنوات.

Soban Fleet Pack

وكمتابعة للحديث عن ما ستوفره إضافة (Soban Fleet Pack) فهو بالتأكيد الجيش والأسطول الشرس (Soban Fleet) الذي يتميز بقواته الفريدة وأسلوبه الخاص. كما تم توفير حزم صوتية جديدة كليًا، بالإضافة إلى التصاميم والأنسجة الخاصة بهذا الأسطول.

أولى أهم المزايا التي ستستمتع بها عند تجربتك لقوات الـ (Soban) هو الهجمات الجديدة التي يُمكن للقاعدة الأساسية شنها. إذ تم توفير أسلحة رائعة ذات قدرات خارقة. حيث تمت إضافة سلاح الـ (Microwave Emitter) الذي يستطيع تنفيذ ضربة قاتلة باستخدام أشعة الميكروويف (microwave radiation) وذلك على منطقة محددة ليُسبب أضرارًا فادحة لجميع قوات العدو المتمركزة في تلك النقطة.

Soban Fleet Pack

كما تمت إضافة ميزة الـ (Armed Logistics Modules) التي تسمح للقاعدة الأم الدفاع عن نفسها بشكل متطور من خلال تخفيف الأضرار الناجمة عن الهجمات وإبطاء تأثيراتها، بل إلحاق الضرر بأية قوات قريبة للأعداء من حولها. أيضًا بات بإمكان القاعدة إعادة توجيه مصادر الطاقة والاستفادة منها في شن هجمات وضربات ذات مدى أكبر، وزيادة معدل إطلاق النيران وغيرها من التأثيرات الفعّالة.

كما تم تطوير الوحدات القتالية (Soban Battlecruiser) واستبدال الرشاشات الآلية المُثبتة عليها بأسلحة الـ (Railgun Turrets) الخطيرة التي يُمكنها إلحاق الكثير من الضرر بأي عربة أو مدرعة تتمكن من استهدافها وإصابتها.

Soban Fleet Pack

كما تمت إضافة قدرة جديدة لمركبات الـ (Soban Baserunner) تسمح لها بتعطيل جميع الأسلحة في نطاق محدد، وبالتالي استهداف المنطقة بشكل تكتيكي مدروس قد يقلب موازين القوى لصالحك إذا ما تم التخطيط له بشكل ناجح.

وأخيرًا تم إضافة ميزة لمدرعات الـ (Soban Railgun) الاستثنائية تجعلها قادرة على تحديد هدف معين وتركيز جميع الهجمات ضده، وبالتالي مُساعدة جميع قوات التحالف والأصدقاء من أجل لفت انتباههم إلى هذا الهدف والقضاء عليه بشكل أسرع عبر تكرار الهجمات وتنفيذها ضده بشكل خاص.

Soban Fleet Pack

وفيما يخص الجرافيك والأصوات فلا شك أنها كما في اللعبة الأصلية رائعة وذات تنوع مدهش، ولا يُمكن القول إلا أنّها جزء لا يتجزأ عن اللعبة الأصلية بكل تفاصيلها وأشكالها، وفي الحقيقة ستشعر أنّ تجربتك لهذا الأسطول ستضيف المزيد من القيمة للعبة وخصوصًا في حال كنت قد اختبرت سابقًا كلا الجيشين الأصليين.


وختامًا أقول..

هوم وارلد: ديسيرتس أوف كاراك (Homeworld: Deserts of Kharak) كلعبة استراتيجية تحمل من نقاط القوة والتميز الشيء الكثير. وعند إضافة هذا الأسطول الجديد للعبة (Soban Fleet) اعتقدت في بادئ الأمر أنّه مجرد تبديل للأنسجة وإضافة لبعض الأصوات. ولكن في الحقيقة وبعد تجربتي للإضافة تأكدت تمامًا أن الأمر أعمق من هذا بكثير، إذ أن أسلوب اللعب اختلف بشكل كبير جدًا وأضاف المزيد من المزايا والقدرات الاستراتيجية المُذهلة. وإذا كنت تعتقد أنّ هذا النوع من الميزات في معارك الصحراء الكبرى (The Great Banded Desert) مهمًا بالنسبة لك فكن على يقين أنّ إضافة هذا الجيش إلى مجموعة جيوشك سيكون أمرًا مثيرًا جدًا ويستحق التجربة!

Mahmoud Abdullatif
الكاتبMahmoud Abdullatif
أعشق الجرافيك والأنيميشن، والاستمتاع بهما، وبالتأكيد في الدرجة الأولى في ألعاب الفيديو، ولا أجد سعادتي الحقيقية إلا عند السعي وراء اكتشاف خفايا هذه اللعبة أو تلك؛ والغوص والكتابة عن ذلك بكل دقة واحترافية!

اترك تعليقاً