Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية حل مشكلة ظهور الترجمة في مشغلات الفيديو؟

بالتأكيد قمت في مرة من المرات بتحميل مقطع فيديو أو فيلم من أفلام هوليوود، ولم يكن معه ترجمة، وقمت بتحميلها من الإنترنت وإضافتها للفيلم حتى تستمتع بمشاهدته، ولكن ربما واجهتك مشكلة ظهور الترجمة في المشغل، بحيث تظهر على هيئة رموز وأحرف غير مفهومة، مما يجعل من الصعب إستعمال المشغل أو حتى مشاهدة أي شيء بسبب هذه المشكلة.

movie_translate_23

يعتقد الكثير من المستخدمين أن هذه المشكلة تعود لمشغل الفيديو، فمثلاً إذا كنت تستعمل مشغل VLC وواجهتك مشكلة ظهور الترجمة، فقد تعتقد مباشرة أن ذلك بسبب المشغل، وقد تقوم بحذفه لأنه رديء، لكن المشكلة لا تتعلق به أبداً! وهي غير ذلك تماماً، إذ أنك لو قمت بتجربة مشغل آخر فستبقى نفس المشكلة في كل الأحوال. إذاً أين المشكلة؟ وأين الحل؟ سنعرف في هذا الشرح البسيط.

click_me_button


 

طريقة حل مشكلة ظهور الترجمة :

المشكلة في الحقيقة هي من إعدادات الجهاز، ولغة الترميز في النظام، ويمكن حلها بعدة خطوات بسيطة، ثم إعادة التشغيل ولن يكون هناك أي أثر للمشكلة على الإطلاق..

1- نتوجه إلى لوحة التحكم، ونختار إعدادات اللغة والوقت والإقليم، كما في الصورة.

translation_problem_1

2- نختار من القائمة تغيير الموقع أو Change Location ، فتظهر لنا قائمة جديدة.

translation_problem_2

3- نقوم بتغيير الـ Home Loation  إلى المملكة العربية السعودية.

translation_problem_3

سيطلب منك إعادة تشغيل الكمبيوتر، وستعمل الترجمة لديك بشكل كامل وبدون أي مشاكل.


فيديو يشرح ما ورد أعلاه:


 

 

الآن ستستمتع بمشاهدة الأفلام وقراءة الترجمة باللغة العربية بدون مشاكل، في حالة كنت تحاول التعلم من الأفلام وتستعمل الترجمة الإنجليزية، ما عليك سوى التغيير من المملكة إلى الولايات المتحدة أو بريطانيا، ولن تواجه صعوبة في ذلك، تابعوا معنا مزيداً من النصائح التقنية!

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.