Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية زيادة حجم الرام في جهازك؟

جميعنا نشكو من بطئ أجهزتنا أحياناً، ونعتمد على عدد من الحلول وعلى برامج التسريع والتنظيف لزيادة كفاءة أجهزتنا، لكن ماذا لو كانت الرام -ذاكرة الوصول العشوائي- جزء من المشكلة، فقد يكون الحجم الصغير للرام أو عدم كفايته للعمليات التي يقوم بها الجهاز هو ما يتسبب ببطئ الحاسوب وضعف أداءه، فهل من حل لزيادة حجم وقدرة الرام؟

بدون برامج، ولن تحتاج للتوجه للمتجر وشراء رام اضافية، إذا كان جهاز الحاسوب لديك يعمل بنظام الويندوز فهو فعلياً يقدم حلاً رائعاً لهذه المشكلة، ويكمن الحل في تخصيص جزء بسيط من مساحة القرص الصلب -الهارديسك- ليقوم بوظيفة الرام، أي أنه يجهل منه رام وهمية إضافية، تخفف جزء كبيراً من العبئ على الرام في الكمبيوتر! وتكوين هذه الرام ليس بالأمر العسير، وسنشرح في هذا الموضوع الخطوات خطوة بخطوة!

 

click_me_button


 

كيفية زيادة حجم الرام في جهازك:

سنقوم بذلك من خلال خصائص جهاز الكمبيوتر والتي يمكن الوصول إليها كما في الصورة.

Ram_upgrade_1

1- في القائمة الجانبية نضغط “الإعدادات المتقدمة للنظام”، أو “Advanced System Setting”.

Ram_upgrade_2

2- من النافذة المنبثقة نختار “Advanced” ثم “Settings” كما في الصورة.

Ram_upgrade_3

3- الآن إلى “الذاكرة الوهمية” أو “Virtual Memory” ونختار “تغيير” أو “Change” كما في الصورة.

Ram_upgrade_4

4- نقوم أولاً بإزالة التحديد عن البند الأول كما في الصورة، ثم نختار تخصيص الحجم “Custom Size”، ونضع القيمة في الصندوق كما في الصورة. أنت ستقوم باختيار القرص الذي تتوفر فيه المساحة، والنظام سيعطيك المساحة المستحسنة التي عليك أن تضع قيمة قريبة منها في الصندوق.

Ram_upgrade_5

سيطلب منك إعادة التشغيل، وتكون العملية قد انتهت.


هكذا تكون أضفت لجهازك مزيداً من الأداء والقدرة وقمت بحل مشكلة بطئ الكمبيوتر، من خلال هذه الرام الوهمية والتي ستقوم بإزاحة عبئ كبير عن الرام الفعلية في الحاسوب. تابع معنا النصائح التقنية والشروحات في قسم كيف؟ خطوة بخطوة!


فيديو يشرح ما ورد أعلاه:

 

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.