Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية عمل وانشاء نسخة إحتياطية للويندوز؟

كثيراً ما تحصل مشاكل في نسخة الويندوز الموجودة لدينا، ونضطر إلى إعادة تثبيت نسخة الويندوز مرة أخرى، وربما قد نتفاجئ بعطب كامل ومفاجئ في الويندوز لا نستطيع تشغيل جهازنا بعده إلا بنسخة ويندوز جديدة يتم تثبيتها على الجهاز، وهنا نفقد البرامج والملفات الأساسية الهامة التي تركناها في الجهاز، فكيف يمكننا تفادي ذلك؟ واسنعادة نسخة الويندوز والبرامج كما كما كانت؟ ، يستعين البعض ببرامج النسخ الاحتياطي المتنوعة، والطرق التي تعتمد على وجود برنامج معين في حال أنه يمكن الاستغناء عن ذلك كله، مايكروسوفت قدمت الحل بشكل كامل!

حظيت نسخ الويندوز ما بعد النسخة 8.0 بميزة تمكن المستخدم من انشاء نسخة احتياطية للنظام لديك ويقوم بحفظها على أحد الأقراص لديك وستتمكن من استعادتها في حال قمت باعادة تثبيت الويندوز لديك على الجهاز، أو متى أردت ذلك، ولعمل هذه النسخة الاحتياطية للويندوز تابع معنا الخطوات البسيطة اللازمة لذلك..

كيفية عمل وانشاء نسخة إحتياطية للويندوز:

1- نقوم بفتح لوحة التحكم، والدخول إلى النسخ الاحتياطي كما في الصورة.

backup_1

2- نختار انشاء نسخة احتياطية جديدة.

backup_2

3- نقوم بتحديد المكان الذي نريد حفظ النسخة الاحتياطية فيه، ويمكنك أيضاُ حفظ النسخة الاحتياطية في أي موقع تخزين تريده في الإنترنت. وسيبدأ حفظ النسخة مباشرة.

backup_3


 

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية التي قمت بانشائها:

1- من نفس القائمة نختار استعادة نسخة احتياطية كما في الصورة.

backup_4

2- نقوم بتحديد مكان النسخة الاحتياطية التي نريد استعادتها، وسيبدأ ويندوز باستعادتها.

backup_5



 

بهذا تكون قد ضمنت حفظ نسخة احتياطية للويندوز لديك وبكل سهولة دون الحاجة لأية برامج أو طرق أخرى، تابع معنا جديد النصائح التقنية بكل بساطة!

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.