كيف احذف شخص من قروب السناب ؟

من الأسئلة الشائعة بين المستخدمين بخصوص تطبييق سناب شات هو “كيف احذف شخص من قروب السناب“، وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن ميزة رسمية داخل التطبيق تتيح ذلك ولكن يُمكن التغلب على هذه المشكلة بطرق أخرى.

من المؤسف أنه بمجرد انضمام أي مستخدم لمجموعة معينة في سناب شات فلا يُمكن بعد ذلك إزالته منها إلا في حال انتهاء المجموعة بعد مرور 24 ساعة على عدم مشاركة أي محتوى فيها، علماً بأنه لا يُمكن حذف المجموعة بشكل يدوي.

وبالطبع يمكن أن تكون هذه مشكلة عندما يتسبب شخص ما في مجموعتك في مشاكل أو نقاشات غير مرغوب بها. لحسن الحظ، إذا كنت بحاجة إلى إزالة شخص ما، فهناك طرق بديلة للتغلب على هذه المشكلة.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف حساب سناب شات

كيف احذف شخص من قروب السناب ؟


اطلب منه المغادرة

الشخص الوحيد الذي يمكنه إزالة شخص ما من مجموعة سناب شات هو الشخص نفسه، حيث يُمكنه بسهولة الخروج من المجموعة من خلال الضغط على أيقونة المجموعة أعلى “يمين أو يسار الشاشة حسب اللغة” ثم الضغط على الثلاث نقاط العمودية أعلى الشاشة. بعدها اضغط على مغادرة المجموعة.

في بعض الأحيان سيكون من الأفضل تجنب الطلب من المستخدمين المغادرة لأنها قد تزيد المشاكل، ولكن يُمكن الطلب من عضو ما المغادرة إذا كان الشخص متفهماً ويقبل المغادرة بهدوء أو تم إضافته بشكل خاطئ ويتم توضيح الأمر له، وهذا يسمح بالحفاظ على المجموعة سليمة.

إنشاء مجموعة جديدة

كيف احذف شخص من قروب السناب

للأسف هذه الطريقة ستفقد خلالها المحتوى الحالي للمجموعة، ولكن يُمكنك دائماً إنشاء مجموعة أخرى تضم كافة الأفراد السابقين في المجموعة باستثناء العضو غير المرغوب به، ولن يستغرق الأمر سوى دقيقة أو دقيقتين.

بعد ذلك، يمكن لجميع الأشخاص في المجموعة الجديدة مغادرة المجموعة الأولى، تاركين الشخص الذي لا يحظى بشعبية بمفرده في انتظار انتهاء المجموعة. طبعاً هذا نوع من العدوانية السلبية في التعامل، ولكن قد يكون هذا هو خيارك الوحيد إذا لم يغادر الشخص بمفرده.

إذا كان المحتوى الذي ينشره الشخص مسيئاً فيمكنك إزالته من قائمة أصدقائك أو حظره، لكن في حال الحظر فهذا يعني حظره كصديق لك، وليس فقط داخل المجموعة. يُمكنك إلغاء الحظر حينما تريد لكن خذ بعين الاعتبار أن هذا لن يؤثر على رؤيته لباقي محتويات المجموعة ما عدا الأشياء التي تقوم أنت بنشرها.

تابع موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات والمقالات التقنية

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً