أفضل 5 مواقع مجانية لصناعة كود QR أونلاين

تعرفنا فيما سبق على كود QR ولماذا يستخدم، إضافة إلى أفضل التطبيقات المجانية لمسح كود QR من خلال الهواتف الذكية، وبإمكانكم الاطلاع على المقالة السابقة بالضغط هنــا.

في هذه المقالة سنأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أفضل 5 مواقع عالمية من وجهة نظرنا تسمح لكم بصناعة رموز/أكواد QR أونلاين وبشكل مجاني.

أفضل 5 مواقع مجانية لصناعة كود QR مجاناً


أداة صانع الـ QR العربية

أداة مجانية عربية، تتيح لك توليد رمز الاستجابة السريع QR بخطوات سهلة وبسيطة مع إمكانية تخصيص سريعة. توفر الأداة عدة خيارات لتوليد الكود مثل عنوان موقع إلكتروني URL أو كود لشبكة واي فاي أو رسالة نصية أو موقع جغرافي وغيرها.

بعد اختيار ما تريده تتيح لك الأداة تخصيص اللون الخاص بالكود وكذلك المقاس ونوع الصورة PNG أو SVG وبعد ذلك تنزيلها على جهازك.

QR Stuff

QR_Stuff

يتميز الموقع بخياراته الكبيرة في أنواع الكود المطلوب (صفحة موقع – حساب على إحدى الشبكات الاجتماعية – الرسائل القصيرة SMS – البريد الإلكتروني – فاتورة باي بال -الاتصال بشبكة واي فاي وغيرها)، كما يتميز بسهولة وسرعة استخدامه، فكل ما عليك هو إدخال المعلومة المراد تضمينها في الرمز لتتم صناعته فورًا وستتمكن من استعراضه وتحميله على الفور.

يتيح الموقع إمكانية تخصيص رمز QR بعدة طرق مثل الحجم والدقة ونوع الملف واللون أو إضافة شعار نشاطك التجاري وغيرها من خيارات التخصيص المميزة.

QR Code Monkey

QR_Code_Monkey

موقع آخر يمتاز بسهولة الاستخدام وتوفيره لخيارات رائعة، كل ما عليك فعله هو إدخال الكود الذي تود صناعته لتحصل على معاينة وإمكانية تحميل للكود على الفور. ومن الميزات الجميلة التي يوفرها الموقع كذلك هي إمكانية وضع أيقونة جميلة جاهزة في منتصف الكود، أو حتى رفع ايقونتك الخاصة.

GOQR

goqr

للباحثين عن السرعة والبساطة فهذا الموقع ملائم جداً لسهولة الاستخدام، وما يميزه هو خياراته الواضحة والفريدة بالمقارنة مع المواقع الأخرى المشابهة، حيث يمكنك من صناعة كود QR (لنص فقط – لجهة اتصال كاملة – لمكان على الخارطة – لتاريخ – وحتى لبيانات إشارة واي فاي).

يتيح الموقع إمكانية تنزيل رمز QR على هيئة ملف SVG أو PNG أو EPS أو JPEG مع إمكانية تخصيص اللون، والمميز هنا أنه يسمح لك بتضمين رمز QR في موقعك الإلكتروني مباشرة دون الحاجة لتنزيل الرمز.

For QR Code

forqrcode

مثل المواقع السابقة يوفر هذا الموقع إمكانية إنشاء كود QR لرابط أو بطاقة اتصال أو البريد الإلكتروني أو مكالمة أو المواقع الجغرافي أو حتى صناعة كود خاص بعملية شراء عبر باي بال. يتيح الموقع كذلك إمكانية رفع أيقونة خاصة تظهر داخل الكود.

لكن للوصول إلى مزايا إضافية يجب الاشتراك في الموقع، وهو ما يمنح المستخدم خيارات تخصيص مثل إضافة إطار أو رفع شعار أو تغيير شكل الرمز من الداخل.

QR Code Generator

qr-code-generator

موقع مميز وسهل الاستخدام ويوفر إمكانية صناعة كود QR لملف PDF أو ملف صوتي MP3 أو صورة وذلك إلى جانب الخيارات التقليدية مثل الموقع الإلكتروني أو شبكة واي فاي أو نص أو بطاقة اتصال وغيرها.

من المميزات الرائعة في الموقع أنه يتيح لك اختيار إطار Frame للكود الخاص بك وإضافة نص معين لها مثل Scan me، وحتى تخصيص شكل كود QR بدلاً من الشكل التقليدي واختيار الألوان التي تريدها مجاناً.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

تعليق واحد

اترك تعليقاً