اختيارات الموقع: أفضل 10 إعلانات لألعاب الفيديو خلال 2015

دعونا نتفق أن الإعلانات الرائعة والمميزة سواءً كانت للعبة فيديو أو لفيلم سينمائي، لها قدرة استثنائية على جذب اهتمام الجمهور وربما تغيير مواقفهم المسبقة، ومع وجود العديد من ألعاب الفيديو المميزة لهذا العام لاحظنا تركيز شركات النشر على طرح إعلانات قوية وقادرة على إبهار المشاهد، ورأينا عشرات النماذج المميزة للحملات الدعائية لألعاب الفيديو طوال العام نظراً للزخم الكبير الذي شهدناه في طرح الألعاب.

موقع أبو عمر التقني قام باختيار أفضل 10 إعلانات لألعاب الفيديو خلال عام 2015، وذلك بعد عملية فرز وتصنيف لأغلب الإعلانات الصادرة لهذا العام، ولا شك أن خفض قائمة الإعلانات إلى هذا العدد تُعد مهمة صعبة للغاية إلا أننا قمنا بتقييم مجموعة كبيرة جداً من الإعلانات خلال هذا العام للوصول إلى القائمة النهائية مع العلم أن جميع الإعلانات هي لألعاب صدرت خلال 2015 وتم استثناء الإعلانات الخاصة بألعاب العام المقبل، كما تم استثناء إعلانات عام 2014 الخاصة بالألعاب التي صدرت هذا العام، وبالتالي فإن القائمة التالية تخص إعلانات صدرت في 2015 لألعاب فيديو صدرت في نفس العام.

المركز العاشر: إعلان نيد فور سبيد (Need For Speed)

شركة إلكترونيك آرتس استطاعت أن تثبت تفوقها في هذه القائمة عبر 3 إعلانات مختلفة، واحتلت المركز العاشر والتاسع والثامن ضمن قائمة أبو عمر التقني لأفضل 10 إعلانات لألعاب فيديو، وعلى الرغم من تراجع الألعاب التي نشرتها الشركة هذا العام باستثناء فيفا 16 إلا أن إمكانياتها الدعائية لا تزال حاضرة بقوة.

عرض الإطلاق الرسمي للعبة نيد فور سبيد كان من ضمن المؤشرات على حضور الشركة القوي في الناحية الدعائية، حيث قدمت لنا الشركة أحد أجمل العروض الدعائية هذا العام، واستعرض الإعلان العديد من المشاهد الممتعة والمميزة بأسلوب سينمائي مبهر.

شاهد عرض إطلاق لعبة نيد فور سبيد

https://www.youtube.com/watch?v=vLQGXHy5m6Y

المركز التاسع: إعلان فيفا 16 (FIFA 16)

عودتنا شركة إلكترونيك آرتس في كل عام على تقديم العديد من الإعلانات المميزة لسلسلة فيفا الشهيرة، وخلال العام الحالي قدمت الشركة العديد من العروض المميزة للعبة فيفا 16 كان من ضمنها العرض الرائع الذي أصدرته الشركة خلال معرض E3.

شاهد إعلان فيفا 16

المركز الثامن: إعلان ستار وارز باتلفرونت (Star Wars Battlefront)

على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي تلقتها لعبة ستار وارز باتلفرونت من قبل النقاد وحصولها على تقييمات منخفضة، إلا أننا لا نستطيع تجاهل قوة شركة إلكترونيك آرتس ومدى إبداعها في الحملات الدعائية لألعابها المختلفة، واستطاعت الشركة أن تقدم إعلان الكشف الرسمي بطريقة مميزة للغاية حيث حصد أكثر من 22 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب.

شاهد عرض الكشف الرسمي للعبة ستار وارز باتلفرونت

المركز السابع: إعلان رايز أوف ذا تومب رايدر (Rise of the Tomb Raider)

شركة سكوير إنكس كانت حاضرة هي الأخرى ضمن قائمتنا لأفضل 10 إعلانات لألعاب الفيديو وذلك عبر إعلان لعبة رايز أوف ذا تومب رايدر

واستطاع الإعلان أن يُظهر العديد من المشاهد المميزة لبطلة اللعبة لارا كروفت، كما استخدمت سكوير إنكس خلال الإعلان الأغنية الجميلة I Shall Rise للفنانة الكورية Karen O التي أضافت للإعلان لمسة جمالية مميزة. شركة مايكروسوفت شاركت في دعم الحملة الدعائية للعبة بعد أن تم طرحها حصرياً لأجهزة إكس بوكس ون هذا العام في حين سيتم طرحها لمنصات أخرى العام المقبل.

شاهد عرض الإطلاق الرسمي للعبة رايز أوف ذا تومب رايدر

المركز السادس: إعلان أساسنز كريد سنديكيت (Assassin’s Creed: Syndicate)

أطلقت شركة يوبي سوفت هذا العام العديد من العروض الدعائية للعبتها المميزة أساسنز كريد سنديكيت، وخلال معرض E3 نشرت الشركة العرض السينمائي للعبة. تميز العرض بالعديد من اللقطات الجميلة ومقاطع الأكشن المميزة كما أظهر الإعلان الشخصيات المختلقة في اللعبة بطريقة احترافية للغاية.

شاهد العرض السينمائي للعبة أساستز كريد سنديكيت

المركز الخامس: إعلان ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين (Metal Gear Solid V: The Phantom Pain)

على الرغم من التراجع البسيط في الجزء الخامس من لعبة ميتال غير سوليد 5 إلا أنها حققت مبيعات ممتازة على مستوى العالم. شركة كونامي نظمت حملة إعلانية مميزة للعبة، حيث حصلت على لقب أفضل حملة إعلانية وفقاً لاختيار موقع فيس بوك.

شاهد عرض الإطلاق الرسمي للعبة ميتال غير سوليد 5

المركز الرابع: إعلان فول أوت 4 (Fallout 4)

أبدعت شركة بيثيسدا هذا العام مع لعبتها الرائعة فول أوت 4 والتي حجزت مكانها بسهولة ضمن قائمة أكثر الألعاب مبيعًا وحطمت العديد من الأرقام القياسية لهذا العام.

الإعلان الرسمي للعبة جاء بطريقة مميزة للغاية واستطاع أن يجذب أكثر من 18 مليون مشاهد منذ إطلاقه في شهر يونيو الماضي، وبالطبع هذه المشاهدات تخص القناة الرسمية لشركة بيثيسدا سوفت ووركس على يوتيوب فقط.

شاهد الإعلان الرسمي للعبة فول أوت 4

المركز الثالث: إعلان هيلو 5: غارديانز (Halo 5: Guardians)

شركة مايكروسوفت ركزت هذا العام على لعبتها الحصرية المميزة هيلو 5، حيث نظمت الشركة حملة إعلانية ضخمة للعبة من بينها عدة إعلانات مميزة للغاية حظيت بنسبة مشاهدة عالية جداً على موقع يوتيوب. كما قدمت مايكروسوفت عرض الإطلاق التلفزيوني للعبة على طريقة أفلام السينما، ورأينا بوضوح مدى الإمكانيات الفنية المبذولة في هذا الإعلان والطريقة الرائعة التي قدمت فيها مايكروسوفت قصة اللعبة وتلميحها باستمرار ماستر شيف بطل اللعبة رافق ذلك الصوت الرائع للراوي مع موسيقى مميزة جدًا، وبرأي أن هذا الإعلان هو أفضل ما قدمته مايكروسوفت في هذا المجال على الإطلاق.

شاهد عرض الإطلاق التلفزيوني للعبة هيلو 5

https://www.youtube.com/watch?v=hCP0GSB2A8E

المركز الثاني: إعلان كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 3 (Call of Duty: Black Ops III)

شركة أكتيفجن الناشرة للعبة كول أوف ديوتي لديها خبرة واسعة جدًا في مجال ألعاب الفيديو وإنتاج الإعلانات والعروض الدعائية بطريقة مميزة، حيث قدمت لنا الشركة أحد أفضل الإعلانات من خلال عرض الكشف الرسمي للعبة في شهر أبريل الماضي والذي استطاع أن يأتي ضمن إعلانات ألعاب الفيديو الأكثر مشاهدة وذلك بحوالي 21 مليون مشاهدة.

شاهد عرض الكشف الرسمي للعبة كول أوف ديوتي بلاك أوبس 3

المركز الأول: إعلان ذا ويتشر 3: وايلد هانت (The Witcher 3: Wild Hunt)

عند الحديث عن أي قوائم متعلقة بألعاب الفيديو فلا يُمكننا تجاهل لعبة ذا ويتشر 3 التي فازت بلقب أفضل لعبة لعام 2015 كما أنها تُعد أكثر الألعاب حصولاً على تقييمات إيجابية لهذا العام.

شركة سي دي بروجكت ريد المطورة والناشرة للعبة استطاعت أن تنجح بتفوق في عمليتي النشر والتطوير، ولم تسمح الشركة بتقديم صورة إعلانية باهتة للعبتها المميزة.

فيُمكن أن نشاهد لعبة ممتازة مع حملة إعلانية ضعيفة كما هو الحال مع لعبة أنتل داون والعكس صحيح.

لكن سي دي بروجكت ريد لم تكتف بتقديم لعبة رائعة لنا هذا العام، بل دعمت اللعبة بعدة إعلانات متميزة ومذهلة استحقت أن تكون ضمن أفضل إعلانات العام.

شاهد عرض الإطلاق الرسمي للعبة ذا ويتشر 3: وايلد هانت

https://www.youtube.com/watch?v=hBoCRYX6Vq0

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً