مراجعة تطبيق Yahoo News Digest – أخبار مركزة مع تصميم جذاب!

تطبيق News Digest هو أحد التطبيقات القوية التي قدمتها Yahoo من بين تطبيقات أخرى ذات تجربة استخدام جيدة للغاية، ويعمل تطبيق News Digest على جمع أهم أخبار اليوم من مصادر مرموقة ومجالات عدة. ويظهر كل خبر أو مقال عدة مصادر ويوفر فيديوهات مضمّنة وتغريدات مرتبطة. ويتوفر التطبيق لأجهزة الهواتف الذكية واللوحية على حد سواء، ويقدم 8 مقالات صباحًا وثمانية أخرى مساءً.

Yahoo News Digest - News Frequency

تتنوع مجالات المقالات التي يقدمها التطبيق من أخبار عالمية، تقنية، علوم، رياضة، ترفيه، غرائب، أعمال وهلمّ جرًّا، كما يتم تقديم كتابات من مصادر مرموقة مثل وكالة رويترز، BBC ،Associated Press وآخرين بشكل أنيق مع وسائط غنية مثل خرائط جوجل، فيديوهات ومقالات مرتبطة من موسوعة ويكيبيديا. ويتم عرض الصور بتأثير سنمائي، كما يمكن عرضها في وضع الشاشة الكامل، تكبيرها وعرضها مع الوصف. ويتم توجيه المصادر الإضافية إلى تطبيقات مرتبطة بمحتواها أو فتحها مباشرة عبر متصفح الويب.

Yahoo News Digest - News Headline

ويركز تطبيق Yahoo News Digest على قراءة المستخدم لكافة المقالات، إذ تم تخصيص حيّز يظهر عدد المقالات التي تم قراءتها، مع إمكانية العودة لأرشيف مقالات الأسبوع السابق في حال تفويت قراءة مقالات معينة. في حال كنت قارئًا نهِمًا، ولا تكتفي بالعدد المقترح من طرف التطبيق، هنالك قسم أخبار إضافي في الأسفل، كما يمكن التحول إلى عرض الأخبار العالمي أو دول معينة مثل بريطانيا، كندا أو الولايات المتحدة، والتي قد تحتوي على محتوى مختلف عن بعضها البعض.

Yahoo News Digest - Reading experience

وتتوفر دائمًا أثناء القراءة قائمة مشاركة أعلى الشاشة، والتي توفر مشاركة المحتوى على التطبيقات الكثيرة المتوفرة. ومثل كل تطبيقات Yahoo على نظام أندرويد، يتمتع تطبيق News Digest بتصميم جذاب للغاية، مع تأثيرات جميلة مثل اختفاء الصورة وراء نص المقال عند التمرير إلى الأسفل، وتأثير بروز رقم المقال بلون مغاير عند قراءتك له، تحول الواجهة بين الثيم الفاتح والداكن اعتمادًا على الوقت الذي تصل فيه المقالات صباحًا أم مساءً، وتأثير التحول السلس بين المقالات عند السحب يمينًا أو يسارًا.

Yahoo News Digest - Sharing Menu

هنالك ودجت خاصة بالتطبيق يمكن اعتمادها ضمن الشاشة الرئيسة من أجل تصفح المقالات المتوفرة وفتحها بنقرة واحدة، كما يمكن تفعيل أو تعطيل التنبيهات عند وصول مقالات جديدة، عِلمًا أن توفير ودجت أخرى سيكون خطوة جيدة من Yahoo. في حال أردنا تلخيص إيجابيّات وسلبيّات تطبيق Yahoo News Digest فستكون واجهة المستخدم الرائعة والمحتوى القيّم أبرز إيجابيّات التطبيق، في حين يعتبر نقص خيارات التخصيص في التطبيق سلبيًّا.

Yahoo News Digest - Reading experience

اختارت Yahoo في تطبيق News Digest الإحاطة بعدة مشاكل يعاني منها المستخدم أثناء استخدامه لتطبيقات قراءة المقالات أو الأخبار، وهو ما ينعكس في تجربة الاستخدام المختلفة التي يقدمها التطبيق، إذ أن هذا الأخير وعلى الرغم من تقديمه لعدد محدود من المقالات يوميًّا إلا أنه يعتبر أكثر ثراءً من تطبيقات أخرى منافسة، كما أنه يستغل ضيق وقت المستخدمين إيجابيًّا بتوفيره لأهم الأخبار والمقالات حتى يبقى المستخدم على اطلاع على ما يجري دون تضييع الوقت. تطبيق Yahoo News Digest يستحق التجربة دون شك خصوصًا أنه يتوفر مجّانًا دون عرض أي إعلانات مزعجة.


التحميل

 

 


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً